آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

المهجر اليمني


احتــفـالات الجـاليـة اليـمـنية فـي الـيابـان

الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021 - 04:53 م بتوقيت عدن

احتــفـالات الجـاليـة اليـمـنية فـي الـيابـان

اليابان (عدن الغد)اكرم مثنى:

أقامت الجالية اليمنية في مدينة يوكوهاما اليابانية، بالتعاون مع مجلس الرعاية الاجتماعي بالمدينة فعالية مشتركة للتعريف باليمن كنوع من مد جسور التعاون بين ابناء الجالية والمجتمع الياباني والتعريف باليمن شعباً، وثقافة، وتاريخاَ، وحضارة.

الفعالية تخللتها الكثير من الأنشطة كان أهمها التعريف بالجغرافيا اليمنية، والمعالم التاريخية، والحضارة اليمنية القديمة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ، كما تم استعراض أبرز ما تتميز بها الثقافة اليمنية كالموروث الشعبي والأزياء والموسيقى التقليدية وكذا الأكلات الشعبية وأشهر الحلويات اليمنية وطرق تحضيرها.

كما شمل التعريف أشهر المحاصيل الزراعية والفواكه كالمانجا والعنب والرمان وغيرها من الفواكة الاخرى، وكذا التعريف بالقهوة اليمنية وميناء المخا ودوره التاريخي في تصدير القهوة إلى أنحاء العالم.

كما تم خلال الفعالية التعريف بلؤلؤة اليمن "جزيرة سقطرى اليمنية" وما تتميز به الجزيرة أرضا وانساناً وطبيعة بالإضافة الى إبراز دورها كموقع طبيعي فريد وغني بالثروة النباتية والحيوانية ومصنف ضمن قائمة التراث العالمي.

بعد ذلك تم استعراض أشهر العادات الاجتماعية التي يتميز بها المجتمع اليمني لاسيما في المناسبات الاجتماعية كالزواج والاحتفالات الدينية والاجتماعية، فيما قام المشاركين بالفعالية بعد ذلك بتجربة الازياء اليمنية التي لاقت استحسانهم.

اليابانيين بدورهم قدموا الشكر لأفراد الجالية على جهودهم المستمرة في مد جسور التعاون والتعريف بالثقافة اليمنية وحرصهم على الاندماج في المجتمع الياباني

تأتي هذه الفعاليات تزامناً مع احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية 26 من سبتمبر و14 من أكتوبر والتي شكلت نقطة فاصلة في التاريخ اليمني ويهتم لها كل أبناء الوطن في الداخل والخارج على حد سواء، وتعد هذه الاحتفالات فرصة يستغلها أبناء الوطن في المغترب للتعريف بالثقافة اليمنية وتجديد الولاء والانتماء لهذا الوطن.