آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:23م

أخبار المحافظات


إنعقاد أول لقاء موسع لمناقشة ثلاث قضايا هامة بين شباب التحالف وصناع القرار بأبين

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - 07:54 م بتوقيت عدن

إنعقاد أول لقاء موسع لمناقشة ثلاث قضايا هامة بين شباب التحالف وصناع القرار بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

وسط حضور حافل من كافة السلطات بمختلف جوانبها ومشاركة واسعة لشرائح المجتمع المدني، شهدت قاعة رهف بعاصمة المحافظة زنجبار صباح اليوم اللقاء الموسع الأول لتحالف شباب وشابات الأحزاب والمكونات السياسية وصناع القرار من السلطات التنفيذية والقضائية والمحلية ومنظمات المجتمع لمناقشة ابرز ثلاث قضايا تعانيها محافظة أبين.

ويأتي هذا اللقاء الهام والهادف على مدار ثلاثة ايامغ متتالية لتعزيز الشراكة المجتمعية وعلى ومناقشة الحد من تلاعب الأسعار وتفعيل النظم واللوائح وسيادة القانون واشراك دور الشباب والمرأة في صنع القرار وبمشاركة فعاله من الجهات المختصة والمعنية في السلطات.

حيث بدأ اللقاء الموسع بأية من الذكر الحكيم القاها الشاب انس عبدالحكيم ومن ثم اجراء اللقاء ااموسع مع السلطة المحلية وصناع القرار والمحامين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة بدأ التعريف الأخ بسام الحروري بأدائه الإعلامي وترتيب الفقرات ثم كلمة ترحيبية من الاخت انجي عباد منسقة المعهد الأمريكي الديمقراطي بالأخوة الحضور كلا باسمه وصفته تلاها الأستاذ ناصر السيد سمن قصيدة شعرية مرحبآ بها للجميع.

وتحدث السيد مهدي الحامد بالشكر للتحالف على دعوته للحضور لهذا اللقاء ومشاركة الشباب في القضايا وبادر لمساعدتهم وتشجيعهم. 
وأكثر شيئ عبر عنه هو روح الالفه بين الشباب بعيدا عن التحزب وهذا الالفه تدل على حب المحافظة ومساحتها

بعد ذلك تم عرض قضية تفعيل اللوائح والأنظمة من قبل الأخ / عارف الكسادي المستديرة وهو احد شباب التحالف
وبدأ النقاش مع الأخ / فهمي باردعي حيث قال ان القوانين شبه مفعلة ولذلك يجب أن تتفعل حيث قال ان القوانين لم تفعل بسبب الأوضاع السياسية وقال ان المال العام ليس بسايب وان الشعب عليه حماية نفسه بنفسه ولكن دور الأجهزة الرقابية والمواطن هو الدور الدور الأول وان يكون حمايته من الأمن العام .

بعد ذلك قام الأخ علي دهمس بشكر الشباب وتشجيعهم وأبدا إعجابه وقال ان الشباب هم املغ المحافظة.

وتطرقت الأستاذة خلود القديري لابد من خروج بمخرجات حيث كان تدريب الشباب تدريب قوي وفني ولابد من وجود الحلول، وعقبت الأخت المحامية وفاء الخضر وقالت لازلنا تحت سيادة القانون والتعامل مع القوانين الدولية وبعض المواد القانونية بحيث يكون لها دور في المجتمع ومن ناحية الفساد الإداري لم يطبق في نيابة الأموال العامة وتصدير أوامر قهرية بحيث يكون التفعيل مع الأجهزة الأمنية

ومن ثم عقب الأخ جو بان وكيل نيابة خنفر قال ان العمل مستجد وان دور الأجهزة المساعدة وقال اي شكاوى إدارية او مالية موجودة في الجهاز المركزي وقال ان الوضع السياسي يؤثر على العمولة.

اختتمت قضية تفعيل اللوائح والأنظمة وبدأ نقاش حول قضية الحد من الاسعار وكيفية التعامل مع التجار وجشعهم حيث بدأ الأخ أحمد نبيه بإعطاء سؤال وقال ماهي الحلول والمعالجات لهذه القضية وقام الرد على هذا السؤال الأخ أحمد محول نائب مدير غرفة التجارة والصناعة حيث قال ان على مجلس الوزراء القيام بالدور الفعال لإنقاص الصرف إلى السعر. المعقول 
والجبايات التي تأخذ من الخط
وقام الأخ صالح المرقشي بسؤال هل يوجد توحيد للأسعار هل هو موجود او غير موجود
أجاب الأخ محول لا توجد توحيد للاسعار لانه بعد الوحدة غطي قانون العرض والطلب 
بعدها قامت الأخت راضية باهظة سؤال ماهي الإجراء الاجرات لحماية المستهلك وأيضا أجاب السؤال محول وقال غير مفعلة ولابد من تفعيلها.

وانتهى اللقاء بيومه الأول على تشديد الحضور يوم غداً لاستكمال اللقاء والخروج بتوصيات تحسن من معالجة الثلاث القضايا كخطوة أولية لمحافظة أبين.


*من عبدالعزيز باداس