آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:40م

أخبار المحافظات


انعقاد اول لقاء موسع لمناقشة ثلاث قضايا هامة بين شباب التحالف وصناع القرار بأبين

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - 07:52 م بتوقيت عدن

انعقاد اول لقاء موسع لمناقشة ثلاث قضايا هامة بين شباب التحالف وصناع القرار بأبين

ابين (عدن الغد) عبدالعزيز باداس

وسط حضور حافل من كافة السلطات بمختلف جوانبها ومشاركة واسعة لشرائح المجتمع المدني، شهدت قاعة رهف بعاصمة المحافظة زنجبار صباح اليوم الاربعاء اللقاء الموسع الأول لتحالف شباب وشابات الأحزاب والمكونات السياسية وصناع القرار من السلطات التنفيذية والقضائية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني  لمناقشة ابرز ثلاث قضايا تعانيها محافظة أبين.


وياتي هذا اللقاء الهام والهادف على مدار ثلاث ايام متتالية لتعزيز الشراكة المجتمعية لمناقشة الحد من التلاعب بالأسعار وتفعيل النظم واللوائح وسيادة القانون واشراك دور الشباب والمراة في صنع القرار

وبمشاركة فعالة من الجهات المختصة والمعنية في السلطات.

حيث بدء اللقاء الموسع بأي من الذكر الحكيم القاها الشاب انس عبدالحكيم ومن ثم اجري اللقاء الموسع مع السلطة المحلية وصناع القرار والمحامين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة. 
بدء بتعريف الأخ بسام الحروري بأدائه الإعلامي وترتيب الفقرات ثم كلمة ترحيبية من الاخت انجي عباد منسقة المعهد الأمريكي الديمقراطي بالاخوة الحضور كلا باسمه وصفته و تلاها الأستاذ ناصر السيد سمن بقصيدة شعرية مرحبآ بها بجميع الحاضرين .


وتحدث السيد مهدي الحامد بالشكر للتحالف على دعوته للحضور لهذا اللقاء ومشاركة الشباب في القضايا وبادر لمساعدتهم وتشجيعهم.

وأكثر شيئ عبر عنه هو روح الالفة بين الشباب بعيدا عن التحزب وهذا الالفة تدل على حب المحافظة ومساحتها

بعد ذلك تم عرض قضية تفعيل اللوائح والأنظمة من قبل الأخ / عارف الكسادي المستديرة وهو احد شباب التحالف.

وبدأ النقاش مع الأخ / فهمي باردعي حيث قال ان القوانين شبه مفعلة ولذلك يجب أن تتفعل حيث قال:  ان القوانين لم تفعل بسبب الأوضاع السياسية وقال ان المال العام ليس بمال سائب وان الشعب عليه حماية نفسه بنفسه ولكن دور الأجهزة الرقابية والمواطن هو الدور الدور الأول وان يكون حمايته من الأمن العام 
بعد ذلك قام الأخ علي دهمس بشكر الشباب وتشجيعهم وابدا إعجابه وقال ان الشباب هم امل المحافظة.

ولفتت الأستاذة خلود القديري الى انه لابد من الخروج بمخرجات حيث كان تدريب الشباب تدريب قوي وفني ولابد من وجود الحلول

وعقبت الأخت المحامية وفاء الخضر وقالت لازلنا تحت سيادة القانون والتعامل مع القوانين الدولية وبعض المواد القانونية بحيث يكون لها دور في المجتمع ومن ناحية الفساد الاداري لم يطبق في نيابة الأموال العامة وتصدر أوامر قهرية بحيث يكون التفعيل مع الأجهزة الأمنية

ومن ثم عقب الأخ جوبان وكيل نيابة خنفر قال ان العمل مستجد وان دور الأجهزة المساعدة وقال اي شكاوي إدارية او مالية موجودة في الجهاز المركزي وقال ان الوضع السياسي يؤثر على العمولة.

اختتمت قضية تفعيل اللوائح والأنظمة وبدأ نقاش حول قضية الحد من الاسعار وكيفية التعامل مع التجار وجشعهم حيث بدأ الأخ أحمد نبيه باعطاء سؤالا وقال ماهي الحلول والمعالجات لهذه القضية وقام بالرد على هذا السؤال الأخ أحمد محول نائب مدير غرفة التجارة والصناعة حيث قال ان على مجلس الوزراء القيام بالدور الفعال لإنقاص الصرف إلى السعر. المعقول والجابيات التي تأخذ من الخط.

وقام الأخ صالح المرقشي بطرح سؤال هل يوجد توحيد للأسعار؟  هل هو موجود او غير موجود؟

أجاب الأخ محول لا توجد توحيد للاسعار لانه بعد الوحدة طغى قانون العرض والطلب

بعدها قامت الأخت راضية باهظة سؤال ماهي الإجراء الاجرات لحماية المستهلك؟  وأيضا أجاب السؤال محول وقال غير مفعلة ولابد من تفعيلها.

وانتهى اللقاء في يومه الأول على تشديد الحضور يوم غداً لاستكمال اللقاء والخروج بتوصيات تحسن من معالجة الثلاث القضايا كخطوة أولية لمحافظة أبين.