آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


إعلامي لبناني: إيران لن تستخدم ورقتها اليمنية في أيّ مفاوضات قبل الانتهاء من هذا الأمر

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - 07:00 م بتوقيت عدن

إعلامي لبناني: إيران لن تستخدم ورقتها اليمنية في أيّ مفاوضات قبل الانتهاء من هذا الأمر

(عدن الغد) خاص :

 

قال الإعلامي اللبناني خيرالله خير الله ان اليمن تقف  في الذكرى الـ59 لقيام الجمهوريّة عند منعطف، خصوصا إذا أخذنا في الاعتبار أنّ الحوثيين مصرّون على وضع أياديهم على مدينة مأرب.  

واضاف خير الله في جزء من مقال له :حقّق الحوثيون، الذين ليسوا سوى أداة إيرانيّة، المزيد من التقدّم في محافظة مأرب نفسها حديثا. حققوا أيضا اختراقات في شبوة وذلك لإحكام الحصار على مأرب في وقت يتأكّد يوميا عجز “الشرعيّة” عن القيام بأيّ خطوة فعالة في مواجهة من يسمّون أنفسهم “جماعة أنصارالله”.

 واردف: يبدو أن إيران لن تستخدم ورقتها اليمنية في أيّ مفاوضات في العمق مع المملكة العربيّة السعودية وحتّى مع الإدارة الأميركية قبل الانتهاء من مأرب. صحيح أنّ التحالف العربي استطاع إلى الآن الحؤول دون سقوط المدينة، لكنّ الصحيح أيضا أن “الشرعيّة” لم تعد قادرة على لعب أي دور إيجابي في المواجهة العسكريّة المستمرة والتي تشهد، بين ما تشهده، اعتداءات يومية للحوثيين على أهداف مدنيّة سعوديّة.

وأشار الى  ان اليمن لن يعود اليمن الذي عرفناه بأيّ شكل، لكن هل هناك من يريد الاعتراف بالأخطاء القاتلة التي ارتكبت في الشمال والجنوب والتي أوصلت إلى حال التفكّك والتشظي. من بين أخطر ما في المرحلة الراهنة أنّ “الشرعيّة” مستعدة لخوض كلّ الحروب مع المجلس الانتقالي الجنوبي الذي لديه أخطاؤه أيضا… لكنّها عاجزة عن أي مواجهة حقيقية مع الحوثيين!