حفل تكريمي للمعلمين المثاليين واوائل الطلاب في مدارس منطقة حطاط الركب بسرار يافع

سرار(عدن الغد)خاص:

بدعم من الشخصية الاجتماعية الشيخ عمار بالليل طاهر ، شهدت قاعة ثانوية الشهيد بالليل علوي طاهر في منطقة حطاط الركب بسرار يافع صباح اليوم الأحد حفل تكريمي للمعلمين المثاليين واوائل الطلاب في مدارس الركب وحبر وامها وامسدارة وحوج ، وامها حمه ، بحضور الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية الانتقالي بجامعة ابين والاستاذ محمود سبعة مدير ادارة التربية بخنفر والاستاذ فوزي المخيري مدير التربية بسرار ،والقائد فكري السعيدي وعبود عقيل القياديان في الحزام الامني والاستاذ محمد صالح الرهوي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء أمور الطلاب .

وفي مستهل الحفل التكريمي الذي ابتدأ باي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي ،رحب الاستاذ مرشد عبدالله هائل مدير ثانوية الشهيد بالليل علوي طاهر بالحاضرين الذين تحملوا عناء السفر للمشاركة في حفل تكريم اوائل الطلاب والمعلمين في مدارس الركب حطاط . كما القيت في الحفل العديد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية التعليم وخاصة ما تعانيه المناطق الريف من هروب التلاميذ من مدراسهم ، حاثين على دور رجال الخير الى دعم الاسر الفقيرة والذي يعاني اهاليها صعوبة توفير متطلبات الدراسة لابنائهم وعدم التحاقهم بالدراسة ، مؤكدة على اهمية التحفيز وتكريم المبرزين من الطلاب ودور رجال الخير في إقامة هذه الاحتفالات في ظل غياب للدور الحكومي في تشيجع الدراسة وخاصة المناطق الريفية.

وحثت الكلمات إلى دور الكبير الذي يلعبه التجار والمغتربين من ابناء يافع في تشييد المدارس وإقامة المهرجانات ودعم العملية التعليمية . مشددة على اهمية التعليم ودورة في بناء الاوطان ، في ظل ظروف صعبة وتأمرات يشهدها وطننا الجنوبي من قبل قوى ومليشيات الحوثيين والارهاب .

حيث شهد الحفل الذي اقيم في ساحة ثانوية الشهيد بالليل علوي طاهر تكريم مائة من المعلمين ومدراء الادارات والطلاب الاوائل من مدارس عدة .

وفي ختام الحفل قام الضيوف بتوزيع الشهائد التقديرية والمبالغ المالية على المعلمين واوائل الطلاب في مدارس منطقة حطاط الركب لاقى إشادة من اولياء امور الطلاب،الذين تقدموا بشكرهم للشيخ عمار بالليل بهذا اللفتة والحفل التكريمي للطلاب المبرزين .


*من عبدالرقيب السنيدي