آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:55م

أخبار وتقارير


قتلى وجرحى في استهداف حوثي لاحتفال وطني بمحافظة حجة

الأحد - 26 سبتمبر 2021 - 01:28 م بتوقيت عدن

قتلى وجرحى في استهداف حوثي لاحتفال وطني بمحافظة حجة

(عدن الغد) إرم نيوز

 

قتل 4 جنود من القوات الحكومية مساء السبت، وأصيب 18 آخرون، بينهم مدنيون، في قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثيين على احتفال وطني بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وذكرت مصادر يمنية لـ“إرم نيوز“ أن ميليشيات الحوثيين قصفت حفلا نظمته السلطات الحكومية بمديرية ميدي، بمحافظة حجة، لإحياء الذكرى الـ 59 لثورة سبتمبر، بمشاركة القوات المسلحة بالمديرية.

وقالت المصادر إن صاروخين باليستيين سقطا قرب موقع الاحتفال الوطني الذي حضره مدنيون، وتسببا بمقتل 4 من أفراد القوات الحكومية وإصابة نحو 18 آخرين بينهم مدنيون، في حصيلة أولية.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن الصاروخين سقطا بعد دقائق من انتهاء فقرات الحفل الذي شهد إيقاد شعلة الثورة اليمنية.

ورغم تصاعد حدة القتال في مناطق مختلفة بشمال اليمن، شهدت العديد من المناطق احتفالات احتفاء بذكرى الثورة.

وجابت الفرقة الموسيقية العسكرية شوارع مدينة مأرب، صباح السبت، احتفاء بذكرى الثورة اليمنية، وسط محاولات مستميتة من قبل ميليشيات الحوثي لاقتحام المدينة من ثلاثة محاور.

وعزفت الفرقة الموسيقية العسكرية مجموعة من المقاطع الموسيقية العسكرية الحماسية في عدد من شوارع مدينة مأرب، عشية الاحتفال بالذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر اليمنية، بهدف رفع الروح المعنوية للمواطنين.

وقال شهود عيان لـ ”إرم نيوز“، إن عددا كبيرا من قيادات حزب الإصلاح أخلوا منازلهم وغادروا المدينة هربا من سقوط محتمل للمدينة في يد الحوثيين، وسط تصاعد المواجهات التي تخوضها الميليشيات ضد قوات تابعة للحكومة اليمنية والمقاومة المسنودة من رجال القبائل على تخوم مدينة مأرب.

وقال شاب يدعى ”صالح“ يسكن في حي المجتمع وسط مدينة مأرب، بالقرب من 3 من قيادات إصلاحية- إخوانية، إنهم ”غادروا المدينة قبل أيام وأخلوا منازلهم وانتقل بعضهم إلى مدن جنوبية، وواحد منهم انتقل إلى تركيا قبل نحو شهرين، قبل أن تلحق به أسرته“.

ميدانيا، خسرت ميليشيات الحوثي العشرات من مقاتليها على جبهات حريب، بعد مواجهات دامية مع وحدات تابعة للحكومة اليمنية وفصائل مسلحة من المقاومة الشعبية من أبناء محافظة مأرب.

وقال مصدر قبلي إن تعزيزات قبلية وصلت، مساء الخميس والجمعة، إلى الخطوط الأمامية لجبهة حريب، في مساع لاستعادة مواقع من قبضة الحوثيين، مشيرا إلى استعادة عقبة ”ملعاء ومنطقة آل غنيم“ من يد الحوثيين، فجر يوم السبت، وسط انهيارات حوثية في الجبهة.