تعز..مكتب الثقافة ينظم مهرجان وطني تراثي علمي في رحاب سوق الشنيني بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة 2021 م

تعز((عدن الغد)): خاص

 

نظم مكتب الثقافة بتعز، صباح اليوم فعالية خاصة باليوم العالمي للصيادلة 25 سبتمبر، بالتعاون مع جامعة السعيد وجامعة الحكمة ونقابة الصيادلة في تعز ، وبرعاية محافظ المحافظة الأستاذ / نبيل شمسان .

وأتت الفعالية ضمن برنامج المهرجان الوطني الأكاديمي الفني الثقافي التراثي العلمي الأكبر في رحاب سوق الشنيني بتعز ، المحتفي بالصيادلة في عيدهم العالمي .

وأكد الأستاذ / عبد الخالق سيف مدير عام مكتب الثقافة بتعز على الدور الهام للصيدلي في المجتمع وأنه جزء لا يمكن إهماله أو إلغاؤه من المجال الطبي، مشيرًا إلى أن دور الطبيب والممرض لا يكتملان إلا بوجود الصيدلاني فجميعهم مكمل للآخر .

وشكر سيف كلٌ من جامعة السعيد وجامعة الحكمة ونقابة الصيادلة في تعز كونهم كانوا شركاء فاعلون في إقامة فعاليات مهرجان اليوم العالمي للصيادلة ، والذي جاء إحياءًا وتعريفًا بمنطقة الشنيني أحد أهم وأبرز الأسواق الشعبية في تعز  والتي أشتهرت بصنع وبيع الأدوية الطبية والأعشاب العلاجية .

ومن جانبه، هنأ رئيس جامعة الحكمة الأستاذ الدكتور / عبده الكليبي، الصيادلة اليمنين باليوم العالمي للصيادلة ، مشيرًا إلى حرص الجامعة على السعي للشراكة المجتمعية مع المكاتب والجهات الحكومية والخاصة في نقل صور السلام والمحبة عن تعز الحياة، والتي تتعافى كثيرًا بإقامة الفعاليات المتنوعة في تعز ، والتي شكلت حراكًا ثقافيًا ورياضيًا وأكاديميًا وترفيهيًا .

وقد أشار نقيب الصيادلة في محافظة تعز الدكتور / إسماعيل الخلي، أنه تم إعتماد بشكل عالمي يوم 25 سبتمبر من كل عام ليكون عيدًا للصيادلة، منوهًا إلى أن هذا الاحتفاء يعد مبادرة استثنائية لتسليط الضوء على الدور الذي يمارسه الصيادلة، وأهمية هذه المهنة لخدمة المجتمع بشكل شرائحه وفئاته .

وحضر الفعالية وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية المهندس / مهيب الحكيمي، ومدير عام مكتب حقوق الإنسان الأستاذ / علي سرحان، ومدير عام الموارد المالية في المحافظة الأستاذ / علي راوح، ومدير عام العلاقات بالمحافظة الأستاذ / قاسم البحيري، ورئيس جامعة السعيد الأستاذ الدكتور / آدم الشميري، ومدير منتزه التعاون الأستاذ / مأمون المقطري، وعددٍ من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية والطبية .

وتخلل الفعالية أوبريتات وطنية وفنية قدمها نجوم مكتب الثقافة بمشاركة الفرقة الموسيقية وفرقة الفلكلور الشعبي التابعتين لمكتب الثقافة، كما تم تكريم قُدامى الصيادلة في تعز والذين كان لهم السبق في مجال ومهنة الصيدلة قبل وبعد الثورة .