آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


نائب مدير مكتب التربية بتعز يفتتح مدارس التألق الحديثة في مدينة التربة بمديرية الشمايتين.

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - 11:35 م بتوقيت عدن

نائب مدير مكتب التربية بتعز يفتتح مدارس التألق الحديثة في مدينة التربة بمديرية الشمايتين.

تعز (عدن الغد) خاص

بتكليف من الأستاذ/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية بمحافظة تعز ، افتتح الأستاذ بجاش المخلافي نائب مدير مكتب التربية اليوم الأربعاء 22سبتمبر 2021م  مدارس التألق الحديثة بمدينة التربة بمديرية الشمايتين ، وذلك بحضور الأستاذ محمد القرشي ممثل السلطة المحلية بالمديرية رئيس لجنة الخدمات والشيخ عبدالعزيز الدبعي رئيس مجلس إدارة مدارس التألق والشيخ طارق عبدالواسع مدير مدارس الرشاد وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الإجتماعية .

الأستاذ بجاش المخلافي وخلال فعالية الإفتتاح نقل الى إدارة المدرسة وطاقمها التعليمي والطلاب والطالبات وكافة الحضور تهاني وتبريكات قيادة مكتب التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ عبدالواسع شداد وذلك بمناسبة الأعياد الوطنية 26سبتمبر و 14أكتوبر و30نوفمبر، موضحا أن افتتاح مدارس التألق الأساسية الثانوية بمدينة التربة يعتبر حدثا تربويا هاما وكبيرا ، حيث وأن مدينة التربة وكافة مناطق الحجرية تعد من أبرز المناطق في ريادة التفوق التعليمي والتجاري والفني والسياسي وكافة الجوانب النهضوية في الوطن .

وعبر نائب مدير مكتب التربية عن بالغ سروره وهو يرى المدرسة تمتليء بالطلاب والطالبات منذ اول عام على تأسيسها ، مضيفا أن المدرسة ومن خلال زيارة كافة قاعاتها الدراسية ومرافقها المختلفة تعد من المدارس الرائدة التي تمتلك بيئة تعليمية راقية ومنظومة تربوية متكاملة.

وقال الأستاذ بجاش المخلافي : " نحن على ثقة في مكتب التربية بأن ادارة  مدارس التألق سوف تنافس وتعمل على تقديم خدمة تعليمية متميزة وذات جدوى تربوية فريدة تساعد في إكساب الطلبة المهارات والمعارف وغرس قيم الفضيلة والتسامح والانتماء للوطن والسير على نهج الوسطية والاعتدال ".

الأستاذ محمد القرشي رئيس لجنة الخدمات بمديرية الشمايتين أعتبر أن تشييد مبنى المدرسة بكل إتقان وجاهزية كاملة لاستيعاب طلاب وطالبات الأساسي والثانوي يعكس مدى حرص الإدارة على إيجاد بيئة تربوية تدفع بالطلبة نحو التميز والإبداع، مشيرا الى أن مدارس التألق النموذجية تعد منجزا عظيما ورافدا من روافد العملية التعليمية والتربوية في المديرية .

الدكتور محمد الأخرش مدير مدارس التالق الحديثة قال : "  تشرفنا خلال إفتتاح مدارس التألق  في هذا اليوم المهيب   بالحضور الرسمي والشعبي الذي اسعدنا كثيرا حتى نتمكن من تقديم خدمات تعليمية متميزة وناجحة" .

مضيفا : " أن المدرسة تمتلك فصول دراسية مناسبة وملائمة ومعامل ووسائل تعليمية وقاعات حاسوب ومكتبة وحديقة العاب وساحات واسعة ومرافق صحية متكاملة بالإضافة الى توفر كوادر تعليمية من أكفأ العاملين في الميدان التعليمي والتربوي .

حضر فعالية الإفتتاح : 
أ/ عبدالكريم المجاهد رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية 
أ/ هزاع عبدالجليل مدير ادارة التعليم الأهلي والخاص بالمكتب 
أ/ عارف المقطري نائب مدير التربية بمديرية الشمايتين .
أ/ أحمد الشميري .
أ/ فائز النظاري مدير الاعلام بمديرية الشمايتين.
أ/ زعيم المقطري مدير مدارس طيور الجنة 
أ/ أحمد المقرمي  مدير مدرسة إقرأ الأهلية ..
أ/ محمود طاهر ، مدير ادارة الاعلام بمكتب التربية