آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


"لأجلك يا عدن" و"جمعية رعاية الصم والبكم" يختتمون دورة اساسيات لغة الإشارة

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - 11:14 م بتوقيت عدن

"لأجلك يا عدن" و"جمعية رعاية الصم والبكم" يختتمون دورة اساسيات لغة الإشارة

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة لأجلك يا عدن، وجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بالمحافظة، يوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية لتعلم أساسيات لغة الإشارة.

وشارك في الدورة التي استمرت نحو أسبوعين، حوالي 12 شخصا، اكتسبوا أساسيات لغة الإشارة التي تشمل أكثر من 20 محورا، أتقنوها بشكل عملي وتطبيقي.

ودرب في الدورة كل من المدير التنفيذي لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم علي هيثم، والأمين العام للجمعية إسلام سعيد دهمس، الذين وجدا تفاعلا كبيرا من المتدربين.

واعتبرت رئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن، الدكتورة ياسمين باغريب، لغة الإشارة أحد أهم مهارات الإتصال والتواصل في عصرنا الحالي، وأصبحت علما لا يمكن الاستغناء عنه في شتى التخصصات والمجالات ووسيلة تواصل مهمة.

وقالت إن لغة الإشارة مهارة مهمة للعاملين في كافة مجالات؛ لهذا كان لابد من تسليط الضوء على هذه اللغة من خلال إقامة دورة تدريبية، برعاية كريمة من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، وبتنفيذ من مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية وجمعية رعاية وتأهيل الصم بعدن.

وأضافت باغريب، وباسمي كمتدربة في هذه الدورة ورئيس مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية أحب اشكر المدربين الرائعين اللذين لم يقصرا معنا، وبذلوا جهودا كبيرة في تعليمنا وتدريبينا على كيفية التعامل مع الاشارة، ليس فقط بحركة اليد وإنما من خلال المشاعر وإيماءات الوجه.

من جانبها، أكدت رئيسة جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في عدن، اعتدال عبدالحميد سلام، أهمية الدورة في تخريج أفراد جدد بالمجتمع مكتسبين مهارة التعامل مع فئة الصم والبكم.

وأشادت سلام بالترتيبات والتجهيزات التي أقيمت للدورة، والنجاح الذي حققته من خلال حجم الاستفادة التي اكتسبها المتدربون، والعلاقة بينهم وبين المدربين.