هالاند وليفاندوفسكي يسبقان بنزيما بخطوة

(عدن الغد) متابعات:

يُعد النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، اللاعبين الوحيدين اللذين يتفوقان تهديفيا، برصيد 7 أهداف لكل لاعب، على الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، برصيد 6 أهداف، في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى.

وكان بنزيما صاحب هدف انتصار ريال مدريد أمس الأحد في اللقاء الذي جمعه بفريق فالنسيا في ملعب (ميستايا) في منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا".

وانتهى اللقاء بانتصار "الميرينجي" بهدفين لهدف، وجاء هدف انتصار ريال مدريد في (ق88) عن طريق بنزيما الذي سدد الكرة بكتفه، وكان كفيلا بحصد الثلاث نقاط لفريقه والمواصلة في صدارة جدول ترتيب الليجا.

وبهدف بنزيما في لقاء فالنسيا، واصل اعتلاءه صدارة ترتيب هدّافي الدوري الإسباني برصيد 6 أهداف، وبفارق هدف واحد عن صاحب المركز الثاني، زميله فينيسيوس جونيور، الذي وقع على 5 أهداف لتكون أفضل انطلاقة له في الليجا منذ انضمامه إلى ريال مدريد.

وساهم بنزيما في 11 هدفا مع ريال مدريد في الليجا هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف ومرر 5 كرات حاسمة.

وهناك لاعبان اثنان فقط هما من يتفوقان على بنزيما في صدارة ترتيب هدّافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، هما هالاند وليفاندوفسكي، برصيد 7 أهداف لكل لاعب في 5 جولات بالدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليجا".

ورغم تساوي هالاند وليفاندوفسكي في عدد الأهداف، إلا أن النرويجي يأتي في صدارة الهدّافين لأنه لديه 4 كرات حاسمة، على عكس البولندي الذي لم يمرر بعد أي كرة حاسمة لزملائه.

ويستضيف ريال مدريد الأربعاء المقبل فريق ريال مايوركا بملعب (سانتياجو برنابيو) في سادس جولات الليجا، وبالتالي أمام بنزيما فرصة لزيادة غلته التهديفية وتربعه على عرش هدّافي الدوريات الأوروبية الكبرى.

أما على مستوى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج" فيتصدر الجامايكي ميكائيل أنطونيو، مهاجم وست هام يونايتد، قائمة الهدّافين برصيد 4 أهداف، إلى جانب تمرير 3 كرات حاسمة، ويليه في ترتيب الهدّافين المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، برصيد 4 أهداف وكرتين حاسمتين.

وفي الدوري الإيطالي يتصدر شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، قائمة الهدّافين برصيد 5 أهداف، يليه البرازيلي جواو بيدرو، مهاجم كالياري، برصيد 4 أهداف وكرتين حاسمتين.

وفي الدوري الفرنسي "الليج آ" يتصدر كيليان مبابي قائمة الهدّافين برصيد 4 أهداف و3 كرات حاسمة. أما في الدوري البرتغالي فيتصدر الكولومبي لويس دياز، لاعب فريق بورتو، قائمة الهدّافين برصيد 5 أهداف وكرة حاسمة واحدة.