الشاذلي يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على أداء المدارس الخاصة بالعاصمة عدن

عدن((عدن الغد)): خاص

 


ناقش وكيل أول محافظة عدن الأستاذ محمد نصر شاذلي مع مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الرقيبي أبرز الإشكاليات المتعلقة بالمدارس الخاصة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون التعليم الدكتور محسن وهيب ومدير عام مكتب المحافظ شدد الشاذلي على ضرورة تفعيل الرقابة على أداء المدارس والتزامها بالمعايير والمواصفات وفق التراخيص الممنوحة لهم.

وأوضح الشاذلي بأن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس تولي قطاع التعليم الرعاية الكاملة وتحرص على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير عمل أداء مكتب التربية والتعليم.

ووجه الشاذلي مكتب التربية والتعليم بالمحافظة برفع المقترحات اللازمة لمعالجة الإشكاليات المتعلقة بقطاع المدارس الخاصة والأهلية وتشكيل لجنة مختصة للوقوف على وضع المدارس.

وأكد الشاذلي على حرص السلطة المحلية بإشراك القطاع الخاص والمنظمات الدولية المانحة في تأهيل وترميم المدارس الحكومية من خلال توفير الإحتياجات الطارئة التي من شأنها ستسهم في توفير بيئة مستقرة للطلاب.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الرقيبي أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه المكتب، مثمناً جهود السلطة المحلية بتذليل كافة الصعاب التي تواجه قطاع التعليم بالمحافظة بشكل عام.

وخرج الاجتماع بعدد من النقاط أبرزها عقد إجتماع موسع مع مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات والجهات المعنية للخروج بمقترحات تتضمن تحسين العملية التعليمية بالعاصمة عدن، التنسيق مع مدراء المديريات لحصر إحتياجات المدارس الحكومية الطارئة.