آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


المهندس خالد محمد عوض : بالتخطيط العمراني أبين ستنهض من جديد

السبت - 18 سبتمبر 2021 - 10:18 م بتوقيت عدن

المهندس خالد محمد عوض : بالتخطيط العمراني أبين ستنهض من جديد

أبين (عدن الغد) محمد راوح حميد

إدارة الرقابة والتفتيش بمكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة أبين هي العمود الفقري للهيئة فمن خلالها يتم التدقيق والتحقق من كل الوثائق والمخططات والرسومات الفنية والهندسية للمدن بشوارعها ومبانيها وأعمال البنية التحتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

المهندس خالد محمد عوض مدير إدارة التفتيش بالهيئة شاب طموح ملتزم في عمله بشهادة زملائه في العمل تحدث قائلاً : الحمدلله العمل يسير بخطوات صحيحة وبدأت الناس تهتم بالتوثيق لما له من أهمية كبيرة في حفض حقوق الناس من الضياع ونحن نعمل بروح الفريق الواحد كادارات ومهندسين ميدانيين وموظفين بموجب توجيهات المهندس/عقيل احمد عقيل المدير العام للهيئة ونائبه الاستاذ/محمد سالم هدران مدير عام السجل العقاري بالمحافظة الذين نعمل بتوجيهاتهم ويوفرون كل مايلزم لتأدية واجباتنا..
فنحن كإدارة الرقابة والتفتيش نقوم بالنزول الميداني لبعض المباني العشوائية في زنجبار ، حيث نواجه مشاكل من بعض المواطنين عند التفتيش على الوثائق الرسمية من الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني..فنجد مثلا بعض المواطنين يقلك انا عندي وثيقة بيع وشراء معمدة من المحكمة ويرفض التجاوب معنا بحجة وثيقة البيع والشراء والبعض الاخر يستجيب ويأتي للهيئة لاستكمال اجراءات التوثيق..

كذلك نقوم بمتابعة بعض البناء العشوائي في اغلاق الشوارع الداخلية بالمخطط المعد من قبل المهندسين وثم يأتي المواطن ويقلك هذا حرم البيت .
الحمدلله الهيئة فيها مهندسين أكفاء يعدو المخططات الجيدة بشوارعها الا ان الغلط يأتي من المواطن نفسه في خربطة الشوراع الرئيسية والفرعية...
ولكن بجهود / المدير العام / عقيل احمد عقيل ونائب المدير العام مدير عام السجل العقاري الاستاذ/ محمد سالم هدران الذين يبذلون أقصى جهودهم في اظهار أبين بالتخطيط الحضاري الجميل الذي يليق بها