حوار.. الفنانة مناهل القحطاني: قريبا ستكون الدراما اليمنية حاضرة على مستوى الوطن العربي

الرياض ((عدن الغد)) خاص:

 

٠دكتورة في البزنس نجمة في التمثيل


حاورها _ سمير القباطي  


مناهل القحطاني وجة جديد اقتحم عالم التمثيل وحصل على البطولة في مسلسل يمني " مخلف صعيب" في شهر رمضان الماضي وحصد المسلسل نجاح كبير ونسبة مشاهدة عالية على المستوى المحلي والعربي .. من هي بطلة المسلسل خفيفة الدم التي كانت السبب الرئيسي في نجاح المسلسل ..

أنها الفنانة اليمنية مناهل القحطاني ذو 27 ربيعا .

أصبحت مناهل القحطاني   شخصية منفردة ورفضها الإنصياع للمعايير السائدة أقوى خصالها، كونها تنحدر من أهم القبائل اليمنية في منطقة يافع جنوب اليمن ..


ليس من السهل أن تصل نجمة يمنية  إلى القمة من اول مشاركة لها  الذى يجعلها تحمل بطولات درامية  بمفردها، وتكون "نجمة بدون منافس "، بل والأصعب من ذلك، أن يكون لهذه النجمة الإصرار في ان تفرض نفسها لما تتمتع بة من صفات قلما نجدها في ممثلة يمنية  ، وهو ما ينطبق بالحرف على النجمة الجميلة  مناهل ، التي حصلت على دكتوراه في البزنس وانطلقت في مجال الدراما والتمثيل ...والتي خصتنا بلقاء خاطف لصحيفة عدن الغد 


الفنانة مناهل القحطاني اولا نرحب بك من خلال هذا اللقاء ونبداء بنبذة عن الفنانة مناهل ؟


انا مناهل القحطاني أبلغ من العمر 27 عاما من اليمن. 

حاصلة على دكتوراة في البزنس الدولي من إحدى الجامعات الهندية العريقة ..

ولكن أميل إلى التمثيل بشكل كبير وهي ملكة وموهبة منذ الطفولة 


طليتي علينا لاول مرة من على شاشة قناة السعيدة في مسلسل " مخلف صعيب " حدثينا عن هذه التجربة ؟


اول عمل فني لي كان من خلال مسلسل مخلف صعيب في شهر رمضان الماضي وكان لي دور البطولة إلى جانب نجوم آخرين اعتز بهم وعندي أعمال فنيةقادمة وشخصيات مختلفة وان شاء الله اكون عند المستوى الذي ظهرت فيةفي المسلسل السابق وافضل كمان .


في ظل الأوضاع منذ سنوات وظروف الحرب وغياب الدراما اليمنية أين تجد نفسها الفنانة مناهل القحطاني ؟


ليس غرورا مني ولكن بأذن الله بوجودي على الساحة الفنية اليمنية ووجود المواهب الجديدة والمبدعة الدراما اليمنية سوف تتغير تغيير جذري وكل عام سيكون التنافس اقوى لأني احب المنافسة الشريفة التي فيها روح التغيير والوصول   وستكون الدراما اليمنية حاضرة  على مستوى الوطن العربي. 


بكونك نجمة جديدة اقتحمت عالم التمثيل من أعلى الهرم ومن خلال دور البطولة كيف كان ذلك ؟


هذا فعلا لأني اجد نفسي نجمة تقوم بتغيير مسار الدراما اليمنية عن بكرة ابيها هذا ليس غرور مني وإنما ثقة كبيرة بنفسي وبموهبتي . وخبرتي وكوني اقيم في الامارات العربية المتحدة وعندي مفاجأت قادمة لا ازال اعمل عليها وسوف تكون مفاجأت سارة .


ما هي الكلمة التي تود الفنانة مناهل توجهها للفتاة  اليمنية التي تجد نفسها محاطة بقيود وهي تحمل ملكات من المواهب والابداع ولم تجد من يأخذ بيدها أو يدعمها سواءا في مجال التمثيل أو الغناء أو أي مجال فني آخر؟


نصيحتي لها 

من امرأة ل امرأة

امشي وراء حلمك وهدفك واشتغلي على نفسك ، لانها هي المجتمع وليست نصفه هي الام والاخت والزوجة والابنه هي كل شي ونجاحها واصرارها هو نجاح الكل


واخيرا اذا كانت هناك من كلمة شكر لمن تحبين توجيهها؟


كلمة الشكر والثناء هي لأخي حسام القحطاني سندي وداعمي الأول دوما