مدير عام جهاز الاحصاء تلتقي رئيسي جامعتي عدن وابين

عدن (عدن الغد) خاص

ناقشت مدير عام الجهاز المركزي للاحصاء/ عدن  د.صفاء معطي يوم أمس مع رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور تعزيز العلاقة والتعاون بين الجانبين بما يسهم في اعادة تأهيل رفع قدرات الكادر في الجهاز .

وتطرق اللقاء إلى إمكانية مناقشة مساهمة الجامعة في رفد الجهاز بعدد من الخبرات والاستشارات والدراسات والابحاث ذات العلاقة بنشاط الجهاز ومهامه ومنها تخصصات الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية GIS والاستشعار عن بعد وتكنولوجيا المعلومات. وكذا اتاحت الفرصة للتطبيق والتدريب في الجهاز للطلاب في تلك المجالات.

واقر اللقاء إعداد إتفاقية تعاون بين الجهاز والجامعة تحدد هذه الجوانب .

وفي اللقاء، أشارت الدكتورة صفاء إلى أن الجهاز بالفعل قد استعان بعدد من أساتذة جامعة عدن في الاستشارات واعادة التأهيل في مجالات الاحصاء ونظم المعلومات.

من جانبه أكد الدكتور لصور دعم الجامعة لجهود الإرتقاء بنشاط وعمل الجهاز .

حضر اللقاء الاخ محمد عبدالواسع مدير الشؤون القانونية بالجهاز والمهندس. عدلي عبدالكريم والاخ محمد حسن امين عام جامعة عدن والاخت احلام مدهش مدير عام المكتبة المركزية بجامعة عدن .

إلى ذلك التقت مدير عام الجهاز برئيس جامعة أبين أ.د. محمود ميسري والذي يعد أحد كوادر الجهاز في مرحلة الثمانينات .

وخلال اللقاء هنأ ميسري الدكتورة صفاء بمناسبة تعيينها مديرا عاما للجهاز .. متمنيا لها التوفيق في مهامها واستعادة الدور الريادي للجهاز المركزي للاحصاء في عدن .

حضر اللقاء  نائب مدير الجهاز الاخت/ أميرة هزاع ومدير الارشيف الاخ/محمد الشوذري والاخ/ حسن أبراهيم مدير مركز نظم المعلومات GIS في الجهاز .