(تقرير)"يمن سوفت" اول شركة يمنية ومن بين افضل "20" شركة عالمية متخصصة بنظام تقنيات المعلومات

عدن (عدن الغد)تقرير/عبدالسلام هائل تصوير زكي اليوسفي


"يمن سوفت" تعمل ب"٤١"دولة وانظمتها تدرس في ارقى الجامعات .

تعد " يمن سوفت "اول شركة يمنية متخصصة بنظام تقنية المعلومات وفي إنتاج وتطوير البرمجيات. منذ تأسيسها في عام 1993م، وتقدم منتجات وحلول برمجية متكاملة "ERPsolutions" لمختلف قطاعات السوق التجارية والصناعية والخدمية، 
وخلال 28عاما توسع نشاط يمن سوفت، ليس على المستوى  المحلي وحسب، ولكن على المستوى الإقليمي والدولي. 

*الأستاذ / صدام منصورعبدالله مدير فرع يمن سوفت بعدن  اكد ان نشاط يمن سوفت توسع خلال أقل من ثلاثة عقود ليصل اليوم الى "٤١" دولة.وليصل عدد المشتركين الى اكثر من "١٨٠٠٠" مشترك.
إن النجاح الكبير ليمن سوفت في إنتاج الانظمة البرامجية الدقيقة  ،جعلها تتبوا الصدارة وقصب السبق، فمنذ اكتوبر ٩٦  حازت يمن سوفت على ثقة الجهات المانحة وشركاء التنمية في اليمن بإنجازها لنظام الفوترة لمشاريع المياه وبجودة عالية وفي ٩٩م اصبحت تعمل وفق اجراءات نظام الجودة العالمي "ISO" وفي 2002م فازت بمناقصة تنفيذالنظام المالي والمحاسبي الحكومي في اليمن الممول من البنك الدولي.
مشيرا الى حصول يمن سوفت على إختيارها ضمن  افضل ١٠٠" شركة في العالم عام 2012م،ثم حصولها على اختيارها بين افضل "٥٠" شركة في العالم.ولتتوج هذه الانجازات في اختيارها بين افضل "٢٠" شركة منتجة في العالم.
وقال إن الرصيد الوافر من الانجازات والرصيدالمتميزللخبرات في إدارة وتنفيذالمشاريع العملاقة،اكسب يمن سوفت ثقة مطلقة محليا وعربيا ودوليا،مادفع المؤسسات العلمية  لتدريس أنظمة يمن سوفت في المعاهد و جميع الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية.وفي الجامعات المصرية وجامعة الملك فهد و"٤٥" جامعة في اندونيسيا وفي السودان.وغيرها من الدول،ولديها فروع في عدد من الدول مثل الجزائر، القاهرة،الخرطوم،السعودية،  عمان،البحرين،تركيا،الهند، وكينيا..وغيرها بالاضافة الى فروع محلية في "صنعاء،عدن،تعز،المكلا،إب، ذمار،ومأرب"
واضاف مديرفرع عدن أن انظمة يمن سوفت شاملة ومتكاملة تشمل جميع القطاعات منها نظام الحسابات،نظام المشتريات والموردين،نظام ادارة المبيعات والعملاء،نظام إدارة المخزون والجرد،نظام ادارة المعلومات،إلبنوك ومحلات الصرافة،وادارة الفنادق والمستشفيات،نظام الرسائل،نظام الارشفة الالكترونية،معامل الانتاج،الاصول الثابتة،المطاعم،نقاط البيع،الخياطة،الموارد البشرية،وغيرها..
وتنفذ يمن سوفت انظمتها باكثر من خمس لغات عالمية "عربي،انجليزي،فرنسي، اندونيسي، تركي" بالاضافة الى اعتماد  إدخال اللغتين الروسية والالمانية ضمن لغات انظمة يمن سوفت في الفترة القادمة.
وعن سر هذا النجاح والتميز الكبير ليمن سوفت  اوضح مدير يمن سوفت بعدن الاستاذ/ صدام منصورعبدالله  ان الشركة اعتمدت منذ البداية الاهتمام بتكوين البناء الداخلي ماليا واداريا وتاهيل الكادر الوطني والمحلي الاداري والفني محققة الاكتفاء الذاتي ومن ثم مواصلة الاهتمام بتطوير وتعزيز قدرات وكفاءات  كوادرها في كافة المجالات الامر. الذي جعلها في صدارة افضل الشركات العالمية المتخصصة في نظام و برامج تقنيات المعلومات. 
*المدير العام لفرع شركة يمن سوفت اصطحبنا في جولة استطلاعية لاهم ادارات فرع يمن سوفت في العاصمة عدن والتي حوت " ادارة التنفيذ والاستشارات،ادارة الدعم الفني عن بعد،خدمة العملاء،الحسابات،المبيعات والتسويق .التاهيل والتدريب وغيرها "
وخلال الزيارة لمبنى شركة يمن سوفت الكائن بشارع التسعين بمديرية المنصورة واللقاء بالمديرالعام وموظفي الشركة، بدا لنا ومنذ الوهلة الاولى، المستوى العالي والرفيع الذي يتمتع به مدير وموظفو وموظفات فرع الشركة بعدن، سواء في الانضباط الوظيفي او دقة وسلامة الاداء وروح العلاقة الحميمية التي تنم عن كفاءة الادارة ممثلة بالاستاذ القدير / صدام منصور عبدالله مديرعام فرع يمن سوفت بعدن، وذلك في تسيير العمل بكل همة ونشاط والكل يعمل كخلية نحل،وفق المهام المناطة بكل ادارة.
وفي. ختام اللقاء عبر المدير العام لفرع شركة يمن سوفت عن شكره للمؤسس الاول  صاحب الشركة المهندس /علي عبدالحفيظ اليوسفي المدير العام لشركة يمن سوفت،..على رعايته الدائمة وعلى مايبذله من جهود جبارة التي لولاها بعدفضل الله لما وصلت الشركة الى هذا المستوى المتقدم بين اعرق الشركات العالمية المتخصصة في نظم و تقنيات المعلومات  . وكذا الشكرموصول لكل طاقم العمل في فرع عدن  وكل من ساهم في انجاح مهام شركة يمن سوفت على كل المستويات المحلية والدولية.