الشاجري : لدينا برنامج متكامل لتفعيل نشاط الصندوق وتقديم خدمات نوعية مستدامة للمستفيدين

عدن (عدن الغد) خاص

كتب / عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي 


اكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن / ماجد احمد الشاجري أن إدارة الصندوق لديها برنامج متكامل لتفعيل نشاط الصندوق في مختلف المجالات الادارية والخدماتية وتحديث البيانات وفتح علاقات واسعة مع مختلف المنظمات والجهات الدولية المانحة بمايخدم المستفيدين من رعاية الصندوق.

واضاف بان البرنامج يركز بدرجة اساسية على اعادة تفعيل دورمجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن  برئاسة محافظ المحافظة الاستاذ/ أحمد حامدلملس، وفقا للقانون ولما من شانه حل.الكثير من الاشكاليات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق في استمرارتقديم الخدمة للفئات المحتاجة للدعم والمساعدة.

وقال الشاجري في تصريح.لوسائل الاعلام إن من اولياتنا العمل على تنشيط مهام الصندوق الذي يتولى الاشراف على نحو "٤٠٠٢٨" مستفيدا ومستفيدة في جميع مديريات العاصمة عدن منذ ٢٠١٤م. وتحديث البيانات وتثبيت حالات جديدة قي ظل الوضع الذي يعانيه سكان مدينة عدن. وكذا العمل على تحقيق الاستفادة الدائمة للاسر الفقيرة والاشد فقرا من خلال التنسيق مع المنظمات المانحة لدعم برامج التعليم والتدريب والتأهيل كتنظيم.الدورات التدريبية للمستفيدين في المجالات المهنية والحرفية والنوعية كالخياطة، واقامة المشاريع الصغيرة التي تدر دخلا بصفة مستمرة للمستفيدين وغيرها.

واشار الى اهمية التعاون مع منظمة اليونيسف والبنك الدولى والذي اثمر عن صرف الحوالات النقدية،بالاضافة الى وجود مشروع التكامل الاجتماعي المرحلة الثانية والذي يستهدف الحالات الاشد فقرا.

واوضح مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن / ماجد الشاجري ان العمل في اول ايام الدوام الرسمي يسير بوتيرة عالية،وان نسبة الحضور تزيد عن 95 ٪ خلال اول يومين من بدء الدوام بعد اجازة عيد الاضحى المبارك. 

واختتم مدير عام صندوق الرعاية بعدن حديثه بتقديم الشكر لكل من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس  مجلس إدارة صندوق الرعاية"بالجمهورية " الدكتور/ محمد سعيد الزعوري والاستاذ. احمد حامدلملس محافظ المحافظة رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية "بعدن". والمدير العام لصندوق الرعاية باليمن الاستاذة / نجلاء الصياد على دعمهم وجهودهم في انعاش وتطوير عمل صندوق الرعاية بعدن لمافيه المصلحة العامة وخدمة المستفيدين وفتح. آفاق جديدة تحقق الاستدامة والاستمرارية في دعم. الاسر الفقيرة والفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية. 

مشيدا بما لمسه من تفاعل كبير  من قبل كوادر وموظفي صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن لاحداث نقلة نوعية في الأداء، وهو ماعزز الثقة. لديه بالمضي قدما لتحقيق الامال والطموحات في تطوير  عمل الصندوق وتقديم الخدمات النوعية ذات الجدوى الاقتصادية والاستدامة للمستفيدين.