لمروق يدشن دورات التمديدات الكهربائية ومنظومة الطاقة الشمسية بالمعهد التقني الصناعي بعتق

شبوة (عدن الغد) خاص:

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق القائم بأعمال المحافظ ومدير عام التعليم الفني الاستاذ ناصر حبتور وعميد المعهد التقني الصناعي بالمحافظة الأستاذ عبدالله الشريمي دورات التمديدات الكهربائية ومنظومة الطاقة الشمسية بالمعهد في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 وخلال الافتتاح أشاد لمروق بالمعهد كونه يمثل صرح علمي يقدم خدمة كبيرة للشباب خصوصاً العاطلين منهم من خلال تمكينهم بالمهارات المهنية،لافتاً بان هذه المهارات ستمكنهم من الانخراط في سوق العمل وإعالة أسرهم،لافتاً بان التعليم الفني والتقني يعتبر عمود التنمية.

من جانبه نوه مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الاستاذ ناصر حبتور باهمية هذه النوع من الدورات،مؤكداً بانها ستعمل على التخفيف من نسب البطالة داخل المحافظة.

بدوره أوضح الشريمي أن المعهد الصناعي صرح مهني متميز حيث تقام في فتراته الصباحية الدراسة النظامية في مجالات المساحة والطرق وكهرباء السيارات وغيرها من الدبلومات التقنية وفي الفترة المسائية يتم إقامة الدورات المهنية للشباب المشغولين بدوامات صباحية ، شاكراً محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو على دعمه المستمر للمعهد واهتمامه الكبير بسير الدراسة فيه.

حضر التدشين مدير عام مكتب المحافظ المهندس محمود العمري ومدير عام مكتب الإعلام الأستاذ عبدالله بارحمة ومدير عام الهيئة العامة للكتاب الأستاذ خالد فرج .