وزير الداخلية يتفقد سير العمل والإجراءات الأمنية بمنفذ شحن محافظة المهرة

عدن الغد (خاص)

 

تفقد معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الاثنين، سير العمل الجمركي في منفذ شحن الحدودي وطبيعة سير الإجراءات الجمركية والأمنية والصحية في الجمرك في ظل جائحة كورونا والأوضاع الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

وخلال الزيارة أكد الوزير على ضرورة التنسيق بين كافة الوحدات العسكرية وإدارة المنفذ وإدارة  الجمارك والجوازات والجهات المختصة لتسهيل الحركة في الجمرك أمام البضائع والمسافرين القادمين منهم والمغادرين.

وأشار الوزير إلى الأهمية الاقتصادية التي يمثلها منفذ شحن الجمركي في رفد خزينة الدولة ودعم الاقتصاد وأهمية تطوير البنية التحتية حتى يظهر بمنظر لائق أمام زوار بلادنا باعتباره واجهة البلاد الشرقية. 

وطاف الوزير بمعية الوفد المرافق له بإدارات وأقسام الجمرك والوحدات العاملة فيه ومبنى الجوازات ، مستمعا من مدير عام الجمرك الأستاذ سالم عقيل أحمد إلى طبيعة سير العمل في المنفذ والإجراءات المتخذة في الجوازات والتأشيرات للمسافرين ، مشددا على ضرورة التأكد وتعزيز إجراءات  الفحص الصحي لمواجهة جائحة كورونا والأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية في هذا الجانب. 

رافقه خلال الزيارة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الصحراء الشيخ مسلم حزحيز زعبنوت ووكيل المحافظة المساعد الأستاذ حسين المسعدي ومدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده ومدير عام مديرية شحن الشيخ محمد بن محمد زعبنوت ومدير أمن المديرية العقيد أحمد مسلم زعبنوت   وعدد من قيادات الوحدات العسكرية والأمنية.