صنعاء.. المركز الوطني يدشن حملة تطوعية بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم

صنعاء (عدن الغد )خاص:

دشن المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه اليوم الاثنين بصنعاء الحملة التطوعية للتبرع بالدم تحت شعار(تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة ) تزامنا باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف 14 يونيو من كل عام واليوم العالمي للأنيميا المنجلية الـ19 من يونيو..

وفي تدشين الحملة التي حضرها فنان اليمن الكبير/ أيوب طارش العبسي، والفنان/ حمود السمة.

حيث أكد مدير إدارة الإعلام و التوعية‏ لدى ‏المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه‏ الاستاذ- منير أحمد الزبدي – حرص إدارة المركز على إقامة الحملة التي ينفذها المركز بمشاركة الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وجمعية الهلال الاحمر اليمني بهدف تعزيز المخزون البنكي من المتبرعين لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي وغيرهم من المرضى، الذين يتهاوون كأشجار الخريف؛ نتيجة الأوضاع الراهنة وانعدام الأدوية الخاصة بهم اضافة الى التوعية المجتمعية بأهمية التبرع بالدم كعمل نبيل للفرد من نقل الدم من شخص سليم الى المريض لإنقاذ حياته بأذن الله .

واوضح الزبدي أهمية التبرع بالدم في إنقاذ ملايين الأرواح سنوياً، وبإمكانها أن تطيل أعمار المرضى المصابين بحالات مرضية تهدّد حياتهم وتمتّعهم بنوعية حياة أفضل مشيراً في الوقت نفسه الى ان المركز الوطني لنقل الدم يقدم خدمة مشتقات الدم ( كريات الدم الحمراء , الصفائح الدموية , البلازما ) إلى جميع المترددين من المرضى في عموم المحافظات اليمنية بصورة مجانية , معبراً عن شكره وتقديره لكل من تفاعل في انجاح الحملة الانسانية.

هذا ودعت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا و المركز الوطني لنقل الدم كل من الفنانين والممثلين والخيرين وأصحاب القلوب الرحيمة، للحشد الكبير للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي وغيرهم من المرضى..

حضر تدشين الحملة كلاً من رئيس الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا د. أحمد شمسان المقرمي، ومدير عام الجمعية أ. جميل علي الخياطي، ومدير المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه د. أيمن الشهاري والفريق الطبي العامل في المركز.

من/ سامي عبدان