آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

أخبار عدن


بتوجيهات صارمة الصناعة بعدن تنفذ حملة على المتلاعبين باسعار الروتي بمديريات المعلا وكريتر والتواهي

الإثنين - 14 يونيو 2021 - 04:21 م بتوقيت عدن

بتوجيهات صارمة الصناعة بعدن تنفذ حملة على المتلاعبين باسعار الروتي بمديريات المعلا وكريتر والتواهي
حملة رقابية على أفران مديريات محافظة عدن

خاص عدن الغد : رضوان المسوري

بتوجيهات صارمة من محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس نفذ مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن حملة على أفران مديرية المعلا وكريتر ومنطقة القلوعة بمديرية التواهي لضبط الأفران الغير ملتزمة بقرار المحافظ القاضي ببيع الروتي بالميزان وبسعر ٦٤٠ ريال للكيلو وأجزائه.

وتأتي الحملة التي نفذت بإشراف مباشر من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي الذي وجه بعدم التهاون مع المتلاعبين بأسعار بيع الروتي الذي يعتبر القوت الأساسي للمواطن .. مشيراً بأن الحملة مستمرة في جميع المديريات لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بشأنهم .

وفي الحملة التي حضرها مدير الرقابة التموينية بمكتب الصناعة بعدن عمر عباد ومدير عام استقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح، ومدير عمليات الوزارة عبدالسلام منصور ومدير مكتب الصناعة بمديرية المعلا خالد الكباب ، ومدير الصناعة بمديرية كريتر محمد دومان، بالتنسيق قيادة السلطة المحلية بالمديريات ومع أقسام الشرط الذين ابدوا استعدادهم وتعاونهم في تنفيذ توجيهات المحافظ وضبط المخالفين والمتلاعبين باسعار الروتي .

وجرى في الحملة ضبط الأفران المخالفة وإلزامها بالبيع بحسب قرار المحافظ وهو البيع بالميزان وبسعر ٦٤٠ للكيلو جرام وأجزائه وإغلاق الأفران المصرة على رفع الأسعار والمتلاعب بوزن القرص وأخذ تعهدات من مالكي الأفران بالالتزام بقرار المحافظ والبيع بالميزان كإجراء أولي ما لم ستتخذ ضدهم الإجراءات القانونية الرادعة .

وعقب الحملة عقد مدير الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي مع رئيس جمعية الافران والمخابز عبدالجليل عبده احمد بمكتب الصناعة بعدن، لقاءاً ناقش فيه المتغيرات السعرية لمادة الدقيق والمواد الداخلة في صناعة الروتي مع التأكيد على أهمية التزام وتنفيذ مالكي الأفران لقرار المحافظ وبيع الروتي بالميزان ، حتى يتم الجلوس مع المحافظ ووضع المعالجات والحلول بناءا على المتغيرات السعرية الأخيرة .