آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار وتقارير


صالح: ذهاب وفد المجلس الانتقالي إلى الرياض  تأكيد لتمسكه بالاتفاق ورغبته في استكمال تنفيذه

الإثنين - 14 يونيو 2021 - 03:52 م بتوقيت عدن

صالح: ذهاب وفد المجلس الانتقالي إلى الرياض  تأكيد لتمسكه بالاتفاق ورغبته في استكمال تنفيذه

عدن (عدن الغد) خاص:

قال منصور صالح، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن ذهاب وفد المجلس إلى الرياض يأتي تأكيدا لتمسكه بالاتفاق ورغبته في استكمال تنفيذه.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن المجلس أكد في لقاءاته مع كل الأطراف ومع سفراء وممثلي المجتمع الدولي حرصه على تنفيذ الاتفاق كما هو دون انتقائية.

وعن أبرز ملامح الخلاف بين الانتقالي والحكومة اليمنية، في ما يتعلق بآلية تنفيذ اتفاق الرياض، لفت القيادي في المجلس إلى أن الانتقالي يعتبر أن “هناك أولوية يجب أن تسبق الحديث عن تنفيذ ما تبقى وهي عودة رئيس الحكومة إلى عدن واضطلاع حكومته بمهامها في صرف الرواتب وتحسين الخدمات ومعالجة انهيار العملة وما تسببت به من انعكاسات سلبية على حياة المواطن في محافظات الجنوب”.

وأضاف “للأسف ما زال هناك تراخٍ، بل هناك تحايل واضح من قبل القوى النافذة في مؤسسة الرئاسة والشرعية اليمنية على الاتفاق، ومن ذلك عدم عودة الحكومة وتحركها في أنشطة مشبوهة في محافظات أخرى، وهذا أمر مرفوض. كما أن هناك تصعيدا عسكريا ضد الجنوب بل وتحريكا للعناصر الإرهابية لتنفذ اغتيالات وجرائم ضد كوادر وقيادات عسكرية جنوبية. وكل هذا لا يخدم الاتفاق ولا يوفر بيئة مناسبة للمضي في استكمال ما تبقى منه”.