وكيل قطاع الرياضة يلتقي اللجنة الفنية لاتحاد الشطرنج

عدن (عدن الغد) خاص

التقى وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد الخليفي، اليوم الإثنين، اللجنة الفنية لاتحاد الشطرنج، بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة إقامة بطولة الفقيد خالد صالح حسين الشطرنجية، في يوليو/ تموز المقبل.

وفي وقت سابق، وجه معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بعودة النشاط الرياضي والشبابي مطلع يوليو/ تموز المقبل، بعد فترة توقف إجبارية دامت لأكثر من شهرين، بسبب انتشار وتفشي الموجة الثانية من (كوفيد 19)، وعقب المناقشات التي عقدتها وزارتي الشباب والرياضة وزارة الصحة العامة وبحث إمكانية استئناف النشاط الرياضي والشبابي خلال الفترة القادمة.

واستمع خليفه خلال لقائه بعضوي اللجنة الفنية لاتحاد الشطرنج علاء باحكر وأشرف خالد، إلى شرح مفصل عن الاستعدادات الجارية لإقامة البطولة (الفردية والفرقية)، للناشئين والكبار لأبطال المحافظات، والتي من المقرر أجراؤها في الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن في الـ ( 6 من شهر يوليو/ تموز القادم).

وكان اتحاد الشطرنج قد أجرى التصفيات التمهيدية الأولى على مستوى المحافظات المحررة خلال فترة ما قبل توقف الأنشطة الرياضية، بمشاركة أكثر من 150 لاعبًا.
ويشارك في البطولة المقرر انطلاقها في شهر يوليو القادم، محافظات (عدن، ولحج، وأبين، والضالع، وسيئون، والمكلا، والمهرة، وتعز، ومأرب)، بواقع 4 لاعبين من كل محافظة.

وتستهل وزارة الشباب والرياضة أنشطتها بعد فترة التوقف الاجبارية جراء "كوفيد 19" (الموجة الثانية)، بإقامة عدد من المسابقات الرياضية خلال الفترة القادمة، والتي تحمل جميعها أسم فقيد الحركة الرياضية والشبابية الأستاذ خالد صالح حسين، والتي تأتي ايضًا ضمن خططها وانشطتها السنوية.