وزير النقل يناقش مع محافظ الحديدة سبل إعادة نشاط موانىء البحر الأحمر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، صباح اليوم في مكتبه بالعاصمة عدن، مع محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، عدد من المواضيع المتصلة بمجال النقل وحركة نشاط الموانىء.

وتطرق اللقاء،الى سبل إعادة نشاط الموانىء التابعة لمؤسسة موانىء البحر الأحمر وذلك بهدف خدمة نشاط الحركة التجارية في المحافظات القريبة لما فيه مصلحة تخفيض كلفة النقل،الأمر الذي سينعكس ايجاباً على اسعار السلع.

و اشاد وزير النقل، بجهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة...مؤكداً حرص الوزارة لتذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات الهادفة لتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير عبر موانىء البحر الاحمر، وفي سبيل إعادة ترتيب وضع الكادر الوظيفي للمؤسسة.

ولفت الدكتور عبدالسلام، الى سعي الوزارة الحثيث من تنفيذ الاولويات الأساسية لبرنامج الحكومة الهادف إلى النهوض بالاوضاع الاقتصادية ودفع عجلة التنمية بالبلاد من خلال فتح افاق اوسع لخدمات النقل البحري وتطويرها ومنها ما يتعلق بإنشاء ميناء الخوخه، بحيث يصبح ميناءاً رسمياً لخدمة المحافظة والمناطق المجاورة.

من جانبه اكد محافظ الحديدة، حرص السلطة المحلية  بالمحافظة التنسيق والتعاون المشترك مع وزارة النقل للمساهمة في تطوير تلك المواني لتقوم بدورها الريادي وتنشيطها وتمكينها من أداء مهامها.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب محافظ محافظة الحديدة الدكتور أنور جماح .