آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار وتقارير


ناطق المقاومة الوطنية يعلق على زيارة العميد طارق صالح الى روسيا

السبت - 12 يونيو 2021 - 07:05 م بتوقيت عدن

ناطق المقاومة الوطنية يعلق على زيارة العميد طارق صالح الى روسيا

((عدن الغد)): خاص

 

 

 

 

علق الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية بخصوص زيارة العميد طارق محمد عبدالله صالح الى العاصمة الروسية موسكو

 

 

وقال العميد "صادق دويد" في تغريدة نشرها على حائط صفحته الرسمية تويتر رصدها محرر صحيفة "عدن الغد":

‏زيارة رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية لروسيا الاتحادية في أول نشاط دولي، هي تأكيد على ايماننا بالحوار والشراكة والانفتاح المحلي والاقليمي والدولي.

 

 

واضاف العميد "صادق دويد" بأن قيادة المقاومة الوطنية متمسكة بمبادئ الجمهورية اليمنية محليا ودوليا في مواجهة الكهنوت والانغلاق والتخلف والتبعية لملالي طهران.

 

 

 

وكان قد وصل أمس الجمعة الى العاصمة الروسية موسكو العميد "طارق صالح" على رأس وفد من المقاومة الوطنية تلبية لدعوة من حكومة جمهورية روسيا الاتحادية.

 

 

 

 

 

والتقى العميد طارق صالح، اليوم السبت الموافق 12 يونيو بالمفكر الروسي فيتالي نعومكين مدير معهد الاستشراق مستشار وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي الروسي، وذلك ضمن أنشطة الزيارة الرسمية التي ينفذها قائد المقاومة الى جمهورية روسيا

 

وفي اللقاء تم استعراض الأوضاع السياسية والاجتماعية في اليمن، والبحث في خلفيات الصراع الدائر، ودوافع استمراره، إضافة إلى السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الأوضاع القائمة.

 

 

كما ناقش اللقاء مقترحات الخروج من الوضع المأساوي الذي تمر به اليمن على ضوء استمرار التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، ومحاولات إيران تحويل الأراضي اليمنية ساحة لتصفية حساباتها الإقليمية والدولية.