آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:03م

أخبار وتقارير


بدء الاجتماعات السنوية بين الحكومة اليمنية والبنك المركزي مع صندوق النقد الدولي IMF

الثلاثاء - 25 مايو 2021 - 07:55 م بتوقيت عدن

بدء الاجتماعات السنوية بين الحكومة اليمنية والبنك المركزي مع صندوق النقد الدولي IMF

عدن (عدن الغد) خاص:

افتتحت مساء يوم الإثنين الموافق 24 مايو 2021م، أولى جلسات اجتماعات الحكومة اليمنية والبنك المركزي مع بعثة صندوق النقد الدولي IMF الى اليمن، عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر، لمناقشة وتقييم الأوضاع المالية والنقدية والاقتصادية للجمهورية اليمنية خلال العام المنصرم 2020م.

حيث تضمن جدول موضوعات اجتماع اليوم الأول عدة محاور قدمها وزير المالية سالم بن بريك، حول أولويات السياسات لدى الحكومة وبرنامجها العام، وخطط ضبط الإنفاق وترتيب الأولويات، وخطط تحصيل الإيرادات العامة. شارك في تقديم ومناقشة هذه المحاور الى جانب الوزير ممثلي قطاعات وإدارات وزارة المالية المشاركين في الاجتماع.

من جهة أخرى، استعرض نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب الحبيشي، السياسات ذات الأولوية لدى البنك المركزي والمتمثل في الخطط الإصلاحية للسياسة النقدية، وعمليات النقد الأجنبي وإدارة السيولة النقدية، مستنداً الى العوامل المعيقة التي أثرت على تطور العمل المصرفي بسبب الأوضاع التي تعاني منها البلاد.

كما أوضح الحبيشي خطط البنك المركزي لتطوير القطاع المالي من خلال التنظيم الداخلي والحوكمة (الإدارة الرشيدة)، وتطوير القدرات والكادر المصرفي.

يذكر أن هذه الاجتماعات مستمرة خلال الفترة من 24 مايو وحتى 3 يونيو 2021م.