آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:31ص

أخبار وتقارير


رئيس البرلمان العربي يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ويشيد بتجربة الإمارات في تمكين الكوادر الشابة

الأحد - 23 مايو 2021 - 06:36 م بتوقيت عدن

رئيس البرلمان العربي يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ويشيد بتجربة الإمارات في تمكين الكوادر الشابة

القاهرة(عدن الغد) خاص:

أعرب صاحب المعالي السيد/ عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي عن تقديره للجهود الإماراتية البارزة في تمكين الشباب إلى مستويات عالية في كافة المجالات ومشاركتهم في صناعة المستقبل والذي بدا واضحاً في مشروعات كبري أشاد بها العالم.

جاء ذلك خلال استقباله سعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، والسيدة هناء لوتاه الرئيس التنفيذي لمركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وتناول اللقاء سبل التعاون بين مؤسسة وطني الإمارات ومركز الدبلوماسية البرلمانية التابع للبرلمان العربي وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما .

كما ناقش اللقاء فكرة تمكين الشباب وكيفية التعاون بين المؤسستين لدعم الشباب في الوطن العربي وتمكينهم في كافة المجالات خاصة شباب البرلمانيين العرب .

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على وضع تصور لبناء برنامج متكامل بين مركز الدبلوماسية البرلمانية ومؤسسة وطني الامارات في هذا المجال، كما ناقش الاجتماع وضع خطة عمل وتعاون مشترك طويلة المدى بين المؤسستين .

وعلى صعيد آخر استعرض رئيس البرلمان العربي والسيدة "لوتاه" التعاون مع المركز العربي لحقوق الإنسان وكيفية دعمه من خلال إنشاء  قاعدة بيانات حول حقوق الإنسان بالعالم العربي فضلا عن بلورة المؤشر العربي لحقوق الإنسان وكيفية تطبيقه والاهتمام بموضوعات استطلاعات الرأي عن قضايا حقوق الإنسان وتبادل الخبرة فيها، وضع رؤية للتعاون مع المؤسسات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان ورفع قدرة الدول في إعداد التقارير المرفوعة للجهات الدولية وإعداد كوادر في هذا الشأن.