آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-01:30ص

صحافة ساخرة


صحافة ساخرة: افتتاح مشروع مطار لحج الدولي

الخميس - 20 مارس 2014 - 10:55 ص بتوقيت عدن

صحافة ساخرة: افتتاح مشروع مطار لحج الدولي
افتتح المحافظ صالة كبار الضيوف وثلاث صالات للمسافرين وكذلك مدرجين رئيسين للهبوط والاقلاع وعدد من المدراج الفرعية.

لحج((عدن الغد))خاص:

 

تفقد الاخ محافظ محافظة لحج اليوم الموافق 20 مارس 2025م مشروع افتتاح مطار لحج الدولي(Lahj International Airport ) بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة والمنفذ من قبل الشركة العالمية لبناء المطارات بتكلفة 50000000 مليون دولار لحجي _ بتمولي ذاتي من موارد المحافظة.

 

وافتتح المحافظ صالة كبار الضيوف وثلاث صالات للمسافرين وكذلك مدرجين رئيسين للهبوط والاقلاع وعدد من المدراج الفرعية حيث اعرب المحافظ عن سعادته بهذا المشروع الضخم الذي يفتح المجال امام المحافظة لجلب السياحة وكذلك تشتغيل الايادي العاملة الشابه في محافظة لحج والتي تعد البوابة الغربية والمطل اجزاء منها على البحر الاحمر بمايفتح المجال امام الاسثمارات الاقليمية والعالمية ويربط القارة الاسيوية بالقارة الافريقية .

 

وتفقد  الأخ المحافظ عددا من المباني الهامه في المطار كمواقف رسو الطائرات ومراكز الصيانة والتمويل وغيرها _حيث يتسع المطار لاستقبال 45 طائرة في وقت واحد اضافة الى خدمات الترانزيت التي يقدمها .ودعى المحافظ كل الشركات العالمية والاقليمية الا تتردد في فتح خطوط مباشرة الى مطار لحج الدولي وذلك لكون المطار يقدم اجود انواع الخدمات لكل انواع الطائرات ودقة عالية وبتكاليف منخفضة .

 

وحضر حفل الافتتاح كلام من الامين العام للمحافظة ومدراء المديرات والمدير التنفيدي لطيران لحج ومدير مطار لحج الدولي وكذلك عدد من القيادات العسكرية والمدنية.

 

ويذكر أن محافظة لحج ومحطتها المركزية تولد طاقة كهربائية تستطيع أن تغطي كلام من جبوتي وارتيرياء وجزر القمر.

 

من: علي الشريف