آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-02:59ص

صحافة ساخرة


صحافة ساخرة : عدن زمان جبناها لعندكم هيا اتبرطعوا

الخميس - 16 يناير 2014 - 05:00 م بتوقيت عدن

صحافة ساخرة : عدن زمان جبناها لعندكم هيا اتبرطعوا
وسط مدينة الشيخ عثمان بعدن - صورة التقطت عصر اليوم الخميس - تصوير صالح العبيدي لعدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان انه ومراعاة لمشاعر الحنين التي باتت تسود الأهالي في مدينة عدن حول ماضيها القديم فقد قامت بإعادة أجزاء من  مدينة الشيخ عثمان إلى وضعها السابق قبل أكثر من 70 عام .

 

وقال مصدر مسئول في السلطة المحلية لـ"عدن الغد" ان المسئولين وبعد ان وجدوا ان الكثير من الناس يحملون صورا  وتسجيلات مرئية لشوارع عدن أيام الخمسينات والاربعينات ترافقها حالة من الشوق لتلك الأيام فقد قررت إعادة اجزاء من الشيخ عثمان إلى وضعها قبل عقود من اليوم .

 

وقال مسئول محلي بالسلطة المحلية في تصريح صحفي :" ياجماعة الناس دوشونا عدن أيام زمان ، أيام الجواري والطرق الترابية وعلشان راحة المواطنين وعلشان مايجلسوش يتبادلوا صور قديمة عبر الواتس والبلتوث جبنا لهم لمن عندهم عدن أيام زمان .

 

وأضاف بالقول :" هيا اخرجوا الان لفوا بالشوارع حوالين مسجد النور ايش وربي المنظر روعة ، الشوارع ترابية والجمال والحمير وكل شيء موجود وعادنا زيدنا لهم قراطيس وكداديف وبلاليع .

 

وقال المسئول المحلي :" نشتي نقول للناس وفروا فلوسكم ولاتدخلوش النت وتتعبوا قلوبكم وتجلسوا تقلبوا للصور عدن زمان جبناها لعندكم هيا اتبرطعوا .

 

وبحسب المسئول المحلي فان تجربة عدن الرملية القديمة تم تطبيقها في الشيخ عثمان مؤكدا بأنه سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة في مديريات عدة .

 

وأضاف بالقول :" لاتتزاحموش على الشيخ كل أصحاب مديرية بيجي حقهم إلى عندهم وبالزايد وعادنا جالسين نتفاوض مع شركة بريطانية ترسل لنا عشرة بريطانيين مع سيارة لاندرفور يجلسوا يدوروا بالشارع علشان يكتمل المشهد ويحسوا الناس أنهم بالاربعينيات من القرن الماضي.

 

وتابع بالقول :" امانة عليكم طمنوا الناس .. خلاص وداعا لليوتيوب والواتس والمش عارف ايش جبنا لكم عدن إلى بين اياديكم .

 

وزود المصدر المسئول صحيفة "عدن الغد" بصور لمدينة الشيخ عثمان بعد اعادتها إلى الوراء 70 سنة .