آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-05:05م

أخبار عدن


اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب

الخميس - 11 يوليه 2024 - 02:10 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب

عدن (عدن الغد) خاص


التقى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب اللواء شلال شايع، لمناقشة عدد من القضايا والملفات التي تحقق فيها اللجنة وطلب الرد على عدد من الاستفسارات التي وصلتها.

وفي اللقاء أوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج اللجنة في اللقاء بقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظات المختلفة وتفقد أوضاع السجناء والمحتجزين في كافة الأجهزة الأمنية والضبطية.

وأشاد القاضي المفلحي بتجاوب إدارة الجهاز مع الطلبات والاستفسارات المقدمة من اللجنة، والرد عليها، بما يسهل من إجراءات التحقيق في القضايا التي ترصدها وتوثقها اللجنة الوطنية عبر راصديها الميدانيين المنتشرين في عموم المحافظات.

من جانبه عبر اللواء شلال شايع عن ترحيبه باللقاء مع اللجنة الوطنية للتحقيق، مؤكداً التزام الجهاز بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة، والرد على كافة استفساراتها ومذكراتها التي تبعثها حول القضايا التي تصلها.

وأشار اللواء شايع في اللقاء الذي حضره القاضي حسين المشدلي نائب رئيس اللجنة الوطنية، والقاضي ناصر العوذلي عضو اللجنة، إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب يبذل جهودا كبيرة لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار والأمن، رغم عمله في ظروف صعبة وحساسة خاصة مع تعدد الجهات والأجهزة الأمنية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الجهاز يعمل تحت سلطة القضاء، كما لا توجد لديه أي أماكن احتجاز سرية.