آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-06:57ص

أخبار المحافظات


برعاية وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ وحافظة حضرموت .. إعادة تشغيل وافتتاح مستشفى بضه العام بمديرية دوعن

الخميس - 11 يوليه 2024 - 12:19 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ وحافظة حضرموت .. إعادة تشغيل وافتتاح مستشفى بضه العام بمديرية دوعن

عدن الغد



افتتح يوم الأربعاء : 10 / 7 / 2024 م مستشفى بضه العام برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية بنفقة الفاضلة مزنة صالح حفظها الله.

وخلال الافتتاح طاف وكيل المحافظة، ومعه مدير عام مديرية دوعن سالم بانخر والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ في أقسام ومرافق المستشفى، مستمعين الى شرح واف من مدير المستشفى الدكتور عبدالله باوزير حول الخدمات الصحية التي ستقدم للمواطنين في مختلف التخصصات النوعية وفق أحدث النظم الصحية المعتمدة وبكادر طبي مؤهل ..


وأشاد الوكيل بارزيق ، بالدعم السخي لمؤسسة صلة للتنمية وتدخلاتها النوعية في القطاع الصحي وبقية القطاعات الخدمية الأخرى ، مشيرا الى أهمية اعادة تشغيل المستشفى كونه سيقدم خدمات طبية لأبناء دوعن والمناطق المجاورة لها نظرا لموقعه المتميز واكد وقوف السلطه المحليه بالمحافظه الي جانب المستشفى باعتماد سيارة اسعاف لتقديم خدماتها للمرضى .

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ بأن المؤسسة ومنذ انطلاقتها في العام 2013م حرصت على تقديم الخدمة المجتمعية في مختلف القطاعات المتنوعة لتخفيف الكثير من الأزمات على مستوى الفرد أو المجتمع, منوها أن المستشفى سيعمل بطاقم من أبناء المديرية بنسبة 85% وأكد أن المستشفى سيستضيف ثلاث مخيمات واستضافات طبية خلال الربع الأخير من هذا العام , كما أعلن عن البدء في مشروع إنشاء مركز غسيل كلوي بدوعن يخدم المديرية والمناطق المجاورة لها .

من جانبه أوضح الدكتور عبدالله باوزير مدير المستشفى ان المستشفى تم بناءه وتشغيله منذ العام 2002 على نفقة الشيخ / حسين عبدالله سكلوع رحمه الله وتم إعادة تشغيله اليوم بنفقة من الفاضلة / مزنة صالح حفظها الله ويضم قسم الطوارئ وغرف الرقود والعيادات التخصصية ( الجراحة العامة والباطنية والأشعة التشخيصية والعيادة العامة ) والمختبر والكشفية والصيدلية وسيتم استحداث اقسام أخر في الفترة القادمة. منوها بأن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 35 سريرا .

حضر حفل الافتتاح عضو مجلس النواب محمد العمودي، ومديرا عموم الصحة والسكان بحضرموت الدكتور محمد الجمحي والدكتور هاني العمودي وعدد من القيادات والكوادر الصحية وممثلي منظمات المجتمع المدني والوجهاء والشخصيات والأعيان .