آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-03:24م

أخبار وتقارير


عدن.. مجلس المقاومة الشعبية- إقليم عدن يتضامن مع قضية عشال الجعدني

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

عدن.. مجلس المقاومة الشعبية- إقليم عدن يتضامن مع قضية عشال الجعدني

عدن (عدن الغد) خاص



أصدرت قيادة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية في إقليم عدن بياناً تضامنياً بشأن قضية اختطاف العقيد علي عشال الجعدني منذ 12يونيو 2024م

واعرب البيان عن تضامن قيادة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية في إقليم عدن مع أسرة المتخطف العقيد عشال الجعدني وقبائل محافظة أبين عامة

الحمد لله القائل (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) والقائل (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)
لقد تابع المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية إقليم عدن منذو البداية الجريمة اختطاف وإخفاء العقيد عشال الجعدني.
واننا إذ ندين بأشد العبارات مثل هذا الأعمال الإجرامية لأعمال عصابات وليست أجهزة تدير أو تطمح أن تدير دولة..
وكما أننا نعلن تضامننا المطلق. مع أسرة المختطف العقيد عشال الجعدني مؤكدين أن هذه القضية لم تكن إلا القشة التي ستقسم ظهر البعير والتي سبقها الكثير من أعمال الاختطاف والتصفية وصولا إلى الموت تحت التعذيب من قبل جهاز مايسمى مكافحة الإرهاب وإننا إذ نعلن شجبنا واستنكارنا المطلق لهذه الجريمة ولما سبقها من جرائم كثيرة من الاغتيالات والاختطافات والاخفاء القسري فإننا ولما نراة أنه من الأسباب الرئيسية التي أوصلتنا الى ما نحن علية اليوم فإننا نطالب بالتالي ::
1-على الأجهزة الأمنية ممثلة في إدارة أمن عدن الكشف وبأسرع وقت عن مصير المختطف العقيد عشال الجعدني والقبض عن مرتكبي جريمة الاختطاف والاخفاء وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.
2-توحيد جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية تحت وزارتي الداخلية والدفاع وتأهيل أفرادها وقياداتها التأهيل المهني اللازم.
3-الكشف عن جميع المعتقلات والسجون السرية وإخراج جميع المخفين قسرا والمختطفين وتقديم كل المتورطين في إنشاء هذا المعتقلات للمحاكم لينالوا جزاهم العادل.
4-توحيد جهات اتخاذ القرار في مناطق سيطرة الشرعية.
5-ندعو كل المعنيين في قضية المختطف العقيد عشال الجعدني إلى تشكيل لجنة وطنية لمتابعة قضيتها وقضايا المختطفين الآخرين والعمل بكل وسائل الضغط لإغلاق المعتقلات السرية والخارجة عن النظام والقانون .
6-ندعو إلى تجنب أي تأجيج قد يودي الى صراع مناطقي لن يودي إلا إلى مزيد من الصراعات التي عانينا كثيرا منها، ويجب حصر القضية في أشخاص مرتكبي جريمة الاختطاف وكل من ساهم في جريمة الاختطاف والإخفاء للعقيد عشال الجعدني..
7-ندعو جميع المنظمات والهيئات الحقوقية والمدنية إلى الوقوف الفاعل والمؤثر الى جانب أسرة المختطف وكذا جميع المختطفين قسرآ منذو مابعد عام 2015م إلى يومنا هذا والدعوة لمحاسبة كل من قام أو شارك في الاختطاف والإخفاء القسري لكثير من أبناء الجنوب والمحافظات المحررة ومن ساهم في تأسيس المعتقلات والسجون السرية والخارجة عن النظام والقانون.

*صادر يوم الثلاثاء الموافق 9-يوليو-2024م*

*المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية*
*إقليم عدن*
*الاستاذ/عبدالرقيب البكيري الصبيحي*
*رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية إقليم عدن*