آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-03:20م

أخبار وتقارير


وكيل قطاع الحج والعمرة يناقش الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1446هجرية مع القطاع الأهلي والخاص

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 07:23 م بتوقيت عدن

وكيل قطاع الحج والعمرة يناقش الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1446هجرية مع القطاع الأهلي والخاص

مكة (عدن الغد) خاص


في ضوء توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بالارتقاء بخدمة حجاج بلادنا، وتطوير منظومة الإجراءات الميسرة للحج، بحث وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، اليوم، بمكة المكرمة، الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1446هجرية، مع القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة.

وفي بداية الاجتماع، هنأ الدكتور مختار الرباش ممثلي المنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج، النجاح الكبير لموسم حج العام الماضي 1445هجرية، والإشادة الواسعة لأداء بعثة الحج اليمنية في الحرص على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

كما أكد الوكيل مختار الرباش على حرص وزارة الأوقاف والإرشاد في الحصول على الامتيازات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمبادرين في استكمال ربط خدمات الحجاج في المساكن والمشاعر المقدسة بوقت مبكر.. موضحًا أن الرؤية الاستراتيجية للوزارة هذا العام ستحدد موعد إعلان تدشين الحج في وقتٍ مبكر جدًا؛ حتى يتسنى للمنشآت المعتمدة ترتيب أوضاعها واختيار وسيلة النقل المناسبة لحجاجها، وتوريد قيمة الخدمات التي ستقدم للحجاج في الأراضي المقدسة من مساكن ونقل وإعاشة ومخيمات إلى الحسابات المخصصة لها؛ للحصول على الامتيازات المقدمة من وزارة الحج والعمرة السعودية.

وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة بالعراقيل التي تضعها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا أمام حجاج بيت الله الحرام، والمنشآت المعتمدة في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، واختطاف طائراتهم في سلوك إجرامي منافٍ للدين والعرف والقيم الأصيلة.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، مراد صبيح مدير مكتب الوكيل، وباسل الأصبحي رئيس الاتحاد السياحي اليمني، وممثلي القطاع الخاص عبد المجيد العنقزي، ود. أحمد عبد الوهاب، ومهدي طاهر.