آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-01:38م

أخبار عدن


مدير عام الشيخ عثمان يدشن منظومة إصدار البطاقة الشخصية الاليكترونية بالمديرية

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 09:04 م بتوقيت عدن

مدير عام الشيخ عثمان يدشن منظومة إصدار البطاقة الشخصية الاليكترونية بالمديرية

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم ، الدكتور وسام معاوية سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان ، بمبنى المجلس المحلي ، العمل بمنظومة إصدار البطاقة الشخصية الاليكترونية الجديدة بالشريحة الذكية .

وخلال فعالية التدشين الذي رافقه فيها اللواء ركن محمد عيدروس باهارون وكيل مصلحة الأحوال المدنية، أشار إلى أن مشروع النظام الآلي الجديد للبطاقة الشخصية الذكية يمثل تجربة فريدة تتوافق مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتية.

ومن جانبه أكد وكيل مصلحة الأحوال المدنية ، ان تدشين الصرف في المديرية يأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، انطلاقا من اهتمامه وحرصه على تطوير البنية التحتية والمعلوماتية في البلاد، باعتبار أن الزيادة في مكاتب مصلحة الأحوال على مستوى مديريات محافظة عدن الثمان ،حيث أن فرع المصلحة بالمديرية سيخدم أبناء الشيخ عثمان والمديريات الأخرى في عدن، من حيث تقديم خدماته للمواطنين وتخفيف الازدحام على المركز الرئيسي لفرع مصلحة الأحوال المدنية بكريتر، مشيرا إلى أن المبنى تم تجهيزه وتأثيته بكافة التجهيزات والمعدات اللازمة الذي يمكنه من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكل يسر وسهولة. سيسهل لقيادة المصلحة من إدارة أعمالها بالمركز الرئيسي وكافة فروعها في كافة المحافظات المحررة.

من جانبه أكد معاوية ، على جاهزية مقر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمديرية، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمديرية كانت السباقة في استكمال كافة الترتيبات من بناء وتأثيث وتجهيز مكاتب الفرع داخل ديوان السلطة المحلية ، مبدياً اهتمام واستعداد قيادة المديرية لتسهيل عمل فرع الأحوال المدينة بالمديرية، الذي سيقدم خدمات متعددة لأبناء الشيخ عثمان من حيث إصدار البطائق الشخصية وشهادات الميلاد والوفاة وغيرها من الخدمات التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني .

شارك في فعالية التدشين الاستاذ سلال السيد الأمين العام للمجلس المحلي ، والعقيد حسين عمر محمد العبادي مدير مصلحة الأحوال بالمديرية والفنيين بفرع مصلحة الأحوال المدنية .


*من خالد مبروك غالب