آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-11:37ص

مجتمع مدني


تحت شعار ( باهتمامكم نتفوق بتحدي واصرار) .. مؤسسة الحياة تقيم دورة في مهارات التدريب الصناعي

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 05:19 م بتوقيت عدن

تحت شعار ( باهتمامكم نتفوق بتحدي واصرار)  .. مؤسسة الحياة تقيم دورة في مهارات التدريب الصناعي

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



برعايه كريمة من مطاعم شواطئ عدن اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن بمؤسسة الحياة لتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة عدن الدورة التدريبية في مهارات التدريب الصناعي تحف الفخار والجبس الحديثه والاكسسوارات للمتفوقين والموهوبين من ذوي الهمم واستهدفت عدد( 10) طالب وطالبة من المتفوقين، تحت اشراف المدربة المحترفة نهلة القاسمي.

وخلال الدورة التي حضرها مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور/ محمد حمود قاسم حيث وجهه فيها كلمة لطلاب المشاركين افاد فيها سعداء بتواجدنا معكم في هدا الصباح المشرق ونحن نشارككم اعمالكم ونشاهد ما تصنعوه من تحف الجبس.

مضيفا ان الاعمال الرائعة التي نراها امامنا انما تدل على الاهتمام والرعاية المقدمة من قبل ادارة مؤسسة الحياة والمدرسين فيها الذي بالفعل يبذلون قصار جهودهم لاخراج الطلاب الى سوق العمل و بأحترافية كاملة... بحيث تفتح امامهم مجالات واسعة للعمل وبيع منتجاتهم وتامين لهم سبل العيش. متمنيا لطلاب التقدم والنجاح في اعمالهم.

من جانبه اشار نائب المدير العام لمطاعم شواطئ عدن الاستاذ /عبد الناصر ابراهيم خان في اطار اهتمام ادارة شواطئ عدن بالشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة و بتوجيهات رئيس مجلس ادارة شواطئ عدن الاستاذ/ احمد هادي القميشي، تم صباح اليوم البدء بدورة خاصة في تدريب فن النحت و مهارات التدريب الصناعي تحف الفخار والجبس الحديثه والاكسسوارات، وهي بادرة طيبة تقوم بها مؤسسة الحياة للتدخل المبكر لطلابها المتفوقين في الاعمال الحرفية.

مؤكدا نحن في ادارة مطاعم شواطئ عدن نسعى دوما الى تطوير مهارات الشباب المشاركين في العديد من الدورات وكان لنا شرف دعم هذه الدورة من خلال ادارة مؤسسة الحياة لتدخل المبكر.

متمنيا من خلال هذه الدورة بان تبرز المواهب لدى المشاركين ويكون لهم دورا فعالا في هذا المجتمع و بصمة حقيقية من خلال دمجهم بالمجتمع و ادخالهم في سوق العمل لضمان التنمية المستدامة لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانب اخر افادت المدير التنفيذي لمؤسسة الحياة فاطمه عبيد ان الهدف من الدورة تنمية المهارات وبان يملك الطلاب احترافية كامله، حيث بدات الدورة الاولى في التدريب على اعمال التحف والاعمال اليدوية المهنية، والدورة الثانيه كانت في فن الريزاين و الاصداف، واليوم نستكمل الدورة الثالثة في فن الجبس والطين، و تعتبر تكملة لبقية الدورات من اجل ان يصبح الطلاب ذات حرفية عاليه و متمكنين من اعمالهم.

و تسعى المؤسسة من خلال هذه الدورات إلى إبراز القدرات التي وصل لها المستفيدين في برامج المشاريع التدريبية والتأهيلية المهنية التي حققت نجاحات حتى هذا العام في المهارات التي اتقنها المستفيدين.

و تعتبر هذه الدورة هي أحد المراحل الاساسية من مشاريع التمكين للمستفيدين للنهوض بهم إلى مستقبل امان فهم اهم فئه في هدا المجتمع.

شاكرة كل من اسهم في انجاح هدة الدورة.

فيما عبر المشاركين عن سعادتهم بهدا الدورة ، مشيدين بدور ادارة مؤسسة الحياة ممثلة برئيستها الاستاذة ابتهال المحروقي ، و برعايتها لهم وتقديم جل اهتمامها من اجل النهوض بهم وتامين لهم سبل العيش.


شهد حضور الدورة التدريبية الاستاذ أيمن العولقي مدير خدمة العملاء والفروع ، والاستاذ أمجد عبد الصمد عبدالرحمن مدير قسم التسويق، رئيسة مؤسسة الحياة الأستاذة ابتهال المحروقي وعدد من موظفي ومدرسي مؤسسة الحياة لتدخل المبكر .