آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-09:06م

أخبار عدن


ورشة عمل علمية تقيمها اليونسكو بعدن حول مستقبل السياسات الثقافية

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 06:41 م بتوقيت عدن

ورشة عمل علمية تقيمها اليونسكو بعدن حول مستقبل السياسات الثقافية

(عدن الغد)خاص:

برعاية الاستاذ/ طارق بن سالم العكبري وزير التربية والتعليم والاستاذ/ معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياح، أقامت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو صباح اليوم بفندق كورال في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل علمية حول مستقبل السياسات الثقافية في اليمن وذلك بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو ،التي أنتظم لها (٢٠ ) مشارك ومشاركة من وزارة الثقافة وجامعة عدن ومنظمات المجتمع المدني وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وخلال الإفتتاح القى الأستاذ/ محمد الشعيبي وكيل وزارة الثقافة كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الورشة العلمية..لافتاً أن محاورها وأهدافها متميزة وضرورية لتطوير مستقبل السياسة الثقافية في بلادنا ..متمنياً الخروج بنتائج فعلية تحقق تطلعات هذه الورشة .

من جانبها القت الأستاذة/هدى عبده أحمد مدير الموارد البشرية في اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم كلمة الدكتورة/ حفيظة الشيخ أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية كلمة رحبت فيها با لخبير المروتاني بالسياسات الثقافية وكافة الحاضرين ..متمنية من كافة الحاضرين الإستفادة من هذه الورشة التي تعنى بمستقبل السياسات الثقافية من خلال بذل الجهد الكافي للإستفادة من معلومات الورشة للخروج بأكبر قدر ممكن من الفائدة.

وقد قدم الدكتور/ أحمدو حبيبي الخبير الموريتاني في مجال السياسات الثقافية دراسة تضمنت العديد من المفاهيم أبرزها بعنوان السياسات الثقافية ومكوناتها وآلية ومناهج صياغة وإعداد السياسات الثقافية وطنياً و محلياً.

وتهدف ورشة العمل إلى دعم قدرات المستفيدين في مجال صياغة وإعداد السياسات الثقافية المحلية و القطاعين ودعم المستفيدين في مجال تنفيذ ومتابعة وتقييم السياسات الثقافية و إطلاع المشاركين على نماذج وعينات من السياسات.