آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-10:44م

أخبار المحافظات


مدير تربية لودر يدشن الدورة الخاصة بتعليم الرياضيات ومن نوع آخر برياض ومدارس الضاد الأهلية

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 04:04 م بتوقيت عدن

مدير تربية لودر يدشن الدورة الخاصة بتعليم الرياضيات ومن نوع آخر برياض ومدارس الضاد الأهلية

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

في إطار نظام التعليم المفتوح وضمن المساعي التي تعد الأهداف أول عناصر المنهج وعموده الفقري دشن صباح اليوم الأثنين الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم لودر برياض ومدارس الضاد الأهلية الدورة الخاصة بتعليم الرياضيات (الفيدا) كنوع من أنواع الحساب الذهني التي تقوم على أساس وفكرة الإدماج وتقديم النواتج في مجموعات سهلة ، حيث يعتبر هذا التعليم محاولة جديدة لفهم مادة الرياضيات بطريقة سلسلة ومبسطة بعيداً عن التعقيد التي باتت هذه المادة معقدة عند كثير من المتعلمين .

وأثناء التدشين رحبت المهندسة ليندا ناصر حسين علعلة مديرة رياض ومدارس الضاد الأهلية بكل الحاضرين ، وقالت نحن على أستعداد تام لإدخال مزايا وتقنيات جديدة إلى مدارسنا تساعد المتعلمين على تنمية أفكارهم وتواكب التعليم المفتوح .

من جانبه تحدث الأستاذ علي عبدالله ناصر مدير مكتب التربية والتعليم لودر وقال ليس بجديد على رياض ومدارس الضاد الأهلية هذا الفن والنمط الجديد ، فهي قد مثلت مديرية لودر خاصة والمحافظة أبين عامة في مسابقة الحساب الذهني وعلى مستوى الوطن .

وأضاف بالقول مدير تربية لودر بإن رياض ومدارس الضاد الاهلية تحظى بإدارة مميزة ممثلة بالمهندسة ليندا ناصر علعلة التي تنتمي إلى آسرة آل علعلة المثالية والوطنية الجسورة .

وأكد بإن هذا النمط سوف يفتح آفاق رحبة وواسعة أمام التلاميذ ، في مادة الرياضيات من خلال الطرائق التي تعددت في هذه الدورة .

وفي ختام كلمته وجه مدير تربية لودر إلى ضرورة الإلتزام من قبل التلاميذ لزمن وبرامج هذه الدورة حتى يتسنى لهم معرفة وفهم كل مفردات ونصوص هذه المادة وفقاً والدراسة التي عدت في هذه الدورة التدريبية .

حضر التدشين الأستاذ قاسم محمد صالح والأستاذ محمد عبدالله بوفرج والشيخ أحمد صالح علعلة والأستاذ عبدالله احمد سالم .