آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47ص

أخبار عدن


المستشار جمال العيسائي يلتقي ويكرم مسؤولي افران التيسير الخيرية

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 03:01 م بتوقيت عدن

المستشار جمال العيسائي يلتقي ويكرم مسؤولي افران التيسير الخيرية

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



بتوجيهات مدير عام مديرية دار سعد عبود ناجي التقى المستشار/ جمال العيسائي مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية صباح اليوم الاثنين كلا من المهندس/عبد الله سعيد بامختار مدير مؤسسة العمقي للتنمية الاجتماعية والاستاذ /فهمي حسن علي مدير افران التيسير الخيرية فرع عدن في مكتبه في مبنى المجلس المحلي مديرية دار سعد.

حيث تم خلال اللقاء مناقشة توسيع عمل افران التيسير الخيرية بالعاصمة عدن ومضاعفة الانتاج بما يتلائم مع الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين وسبل تقديم الدعم للجهود المبذولة من قبل القائمين على هذه الافران وتقديم التسهيلات اللازمة من اجل مضاعفات العمل فيها، وفتح ورديات جديدة لتلبية احتياجات المواطنين في مديرية دار سعد والمناطق المجاورة لها وصولا الى مناطق اخرى خارج المديرية تحت اشراف مكتب الصناعة والتجارة عدن .

من جهته اعرب المستشار /جمال العيسائي عن سعادته بهذا اللقاء المثمر و الذي يصب في خدمة الصالح العام، و الذي يعمل على تسهيل الحياة المعيشية للمواطنين الاشد فقرا في المديرية ويوفر لهم لقمة العيش الضرورية.

وقد اشاد بالجهود المبذولة من قبل القائمين على العمل في افران التيسير الخيرية.
واشار الى ان السلطة المحلية بالمديرية ومكتب وزارة الصناعة والتجارة بالمديرية تقف الى جانب هده الاعمال وعمل لها كافة التسهيلات الممكنه وسوف تكون الى جانبهم.

واكد على ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم وتوفير لهم مادة الديزل و الموقع المناسب الذي يجنبهم دفع المزيد من المبالغ الباهظة كالايجار وكذا وارتفاع اسعار الدقيق نتيجة المضاربة بالعملة الصعبة، الذي يؤدي الى ارتفاع قيمة (القرص الروتي)، حيث و انه يكلف عمله حوالي (60) ريال لحجم (70 _ 75) جرام ويتم بيعها للمواطنين ب 20 ريال يمني فقط.

وثمن الجهود المبذولة من قبل المدير العام للمديرية و لما يولية من اهمية بدعم الحياة المعيشة للمحتاجين والفقراء.

من جانبه المهندس/ عبدالله سعيد با مختار مدير مؤسسة العمقي التنموية شكر في مستهل كلمته عبود ناجي مدير عام مديرية دار سعد، والمستشار/ جمال العيسائي مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، كذلك تقدم بالشكر للعميد/ وسيم العمري مدير مكتب الصناعة والتجارة عدن لما يقدموا من تسهيلات و تدليل الصعاب والتحديات التي تواجه عمل الافران وتوزيعها اقراص الروتي بسعر (20 ريال) للمواطنين.

نسعى حاليا الى مضاعفه الانتاج والذي يصل الى (16-17 الف) قرص يوميا، ليصبح (34 الف) قرص يوميا، ليستفيذ من ذلك اكبر شريحة بالمجتمع المحلي في المديرية الذين هم اشد فقرا واقل دخلا.

مطالبا بنسبة من اكياس الدقيق المدعوم التي تتوفر احيانا لدى المديرية وكذا موقع مناسب للعمل و توفير الوقود لتسهيل عمل الافلام لما فيه من مصلحة تخدم المواطن وتثبيت سعر الروتي المدعوم من قبل مؤسسة افران التيسير الخيرية بالتعاون مع المجلس المحلي بالمديرية.

وفي ختام اللقاء كرم المستشار /جمال العيسائي مدير مكتب الصناعة والتجارة مديرية دار سعد بشهادة تقديرية مخابز التيسير الخيرية ممثله برئيس مجلس الادارة المهندس/ عبد الله سعد بامختار وذلك لما يقدمون من اعمال خيرية في المجتمع وبيع الروتي بسعر 20 ريال و بوازن يصل 75 جرام

حضر التكريم عبداللاه ثابت بن سبعه عضو اللجان المجتمعية العليا بالمديرية ومدير المركز الاعلامي لها وعدد من الموظفين دوي علاقة.