آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

أخبار المحافظات


قيادة تربية لحج تتفقد مراكز امتحانات الثانوية بطورالباحة والقبيطة

الأحد - 07 يوليه 2024 - 06:22 م بتوقيت عدن

قيادة تربية لحج تتفقد مراكز امتحانات الثانوية بطورالباحة والقبيطة

(عدن الغد)خاص:

استقبل مدير عام مديرية طورالباحة م /لحج، عفيف الجعفري، اليوم الأحد، عضوي اللجنة الفرعية لامتحانات إنهاء الثانوية العامة بمحافظة لحج، بقيادة الأستاذ فهمي بجاش ومرافقه من مكتب التربية بالمحافظة.
وقال الجعفري "تشرفنا اليوم بوصول عضوي اللجنة الفرعية لامتحانات إنهاء الثانوية العامة للعام 2023-2024، برئاسة الاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، وبرفقة علي بازوكا عضو اللجنة ومدير إدارة التوجيه بتربية لحج".
وفور وصول اللجنة وبمعية المدير العام لمديرية طورالباحة عفيف الجعفري، نفذوا نزولاً ميدانياً إلى عدد من المراكز الامتحانية بمديرية طورالباحة، وبالاضافة لزيارة المركز الامتحاني بمدرسة الشعب بمنطقة الجوازعة بمديرية القبيطة.
وطاف بجاش والجعفري بعدد من القاعات الامتحانية في مراكز ثانوية الصديق ومركز خديجة للبنات ومركز أروى بالبخرة بمديرية طورالباحة، ومركز الشعب بمنطقة الجوازعة بمديرية القبيطة.
وقال الجعفري "نحن في عامنا الثالث على التوالي في مكافحة ظاهرة الغش واجتثاثها من أوساط طلابنا، وأثمرت جهودنا في مكافحة ظاهرة الغش برفع مستوى التحصيل العلمي واعتماد كل طالب على نفسه في تحقيق النجاح، دون أن تهضم حقوق الطلاب المثابرين والمجتهدين".
ومن جانبه، أشاد فهمي بجاش رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة لحج بمستوى الإعداد والتنظيم في إدارة العملية الامتحانية بمديرية طورالباحة، وجهود قيادتي السلطة المحلية وإدارة التربية بطورالباحة في محاربة ظاهرة الغش واجتثاثها من أوساط المتقدمين لنيل شهادة الثانوية العامة.
متمنياً أن تعمم فكرة محاربة ظاهرة الغش الدخيلة على كل مدارس مديريات محافظة لحج، "حتى نتذكر أيامنا الخوالي في التعليم الأساسي والثانوي، والذي كان يتحصل فيه الطالب على النتيجة والمعدل الدراسي بحسب تحصيله العلمي ومثابرته واعتماده على نفسه".
وأردف قائلاً "وهذا ما لمسته وأثلج صدري أثناء زيارتي اليوم للمراكز الامتحانية بمديرية طورالباحة، فالعملية الامتحانية تمضي طبقاً للخطة المرفوعة من قبل رئاسة اللجنة الفرعية بالمحافظة، فضلاً عن استتاب الأمن والأمان الذي يسود مناطق طورالباحة، بفضل الله أولاً ومن ثم جهود قيادة الحملة الأمنية..متمنياً في ختام زيارته التوفيق والنجاح لكل طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الحالي 2023-2024.
رافقهم في الزيارة كلاً من القائم بأعمال تربية طورالباحة فضل علوه، ورئيس قسم الامتحانات بتربية المديرية وحيد شريف، ورئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية طورالباحة سعيد حسن ردمان، والشخصية الاجتماعية صدام البوكري.