آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-01:43م

شكاوى الناس


مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة الدكتور أمين العلياني

السبت - 06 يوليه 2024 - 11:52 م بتوقيت عدن

مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة الدكتور أمين العلياني

(عدن الغد)خاص:

بعث عدد من الاكاديميين بمناشدة عاجلة إلى أبناء حالمين بمحافظة لحج لإنقاذ حياة الدكتور أمين العلياني وتسفيره إلى الخارج للعلاج .

وقالوا أن الدكتور أمين صالح أحمد العلياني يعاني من ورم خبيث في القولون، وقد تقرر تسفيره إلى جمهورية الهند للعلاج وعلى وجه السرعة.

وأضافوا : ونظرا للتكاليف الباهضة التي تتطلبها عملية السفر والعلاج، مقارنة مع ظروفه الصعبة، فأننا نناشد أهلنا في حالمين النخوة والرجولة التعاون لإنقاذ حياة هذا الكادر، فهو أهلا للتعاون، ومن أبرز كوادر مديرية حالمين، الذين رفعوا من سمعة ومكانة حالمين في داخل محافظة لحج وخارجها، وقدم خدمات جليلة لأبناء مديريته، منذ إن كان معلما في التعليم الثانوي. ويؤسفنا اليوم أن يموت هذا القامة العلمية لعجزه عن توفير متطلبات العلاج، بعد ان تردى الوضع الاقتصادي، وانهارت العملة المحلية، وبات مرتب الأستاذ الجامعي غير كاف لتوفير أدنى متطلبات الحياة المعيشية.

الجدير بالذكر أن الدكتور أمين العلياني، من أكثر الأساتذه ذكاء وخبرة ومصداقية ونزاهة وإخلاص. عمل معلما في التعليم العام، ثم محاضرا في كلية التربية ردفان، ثم محاضرا في كلية التربية صبر، كما تولى المشاركة في قيادة العمل الأكاديمي بكلية التربية صبر، وله بصماته في هذا المجال، كما أشرف على عدد من الرسائل العلمية، وناقش عدد آخر منها، كما ساهم في عدد من الأنشطة الاجتماعية والأهلية التي تصب في خدمة الكلية.