آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-01:38م

أخبار وتقارير


الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

السبت - 06 يوليه 2024 - 10:24 م بتوقيت عدن

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة
ارشيفية

(عدن الغد)خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة, أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة و صنعاء ) وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( عمران، حجة والمحويت ) ومناطق من سهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى 45 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للاتربة والرمال .

اما في المناطق الصحراوية فتوقع الارصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 - 46 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة :

- المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

- سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

- مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

-المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.