آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:25م

أخبار عدن


اجتماع هام لنقابة الصحفيين الجنوبيين بعدن

السبت - 06 يوليه 2024 - 08:07 م بتوقيت عدن

اجتماع هام لنقابة الصحفيين الجنوبيين بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقدت الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم السبت اجتماعا للوقوف امام نتائج اللقاءات التي عقدها النقيب عيدروس باحشوان في مقر الاتحاد العام للصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الأفارقة يرافقه الزميل غازي الماس ، عضو النقابة المقيم في مصر للدراسات العليا.

واطلع النقيب الاجتماع عن نتائج لقاءاته بكل من نائب رئيس إتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا ، والأمين العام خالد الميري للاتحاد وترحيبهما بزيارته ، واستمع حاتم والميري الى شرح عن الوضع القانوني لقيام نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والتشريع الرسمي لممارسة نشاطها الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية في العاصمة عدن.

وأكد النقيب باحشوان حرص النقابة للحصول على عضوية الاتحاد ضمن الأسرة الصحفية العربية وتعزيز الشراكة والتعاون مع الاتحاد بما يخدم الصحفيين في بلادنا.
وفي السياق ذاته اطلع النقيب باحشوان الاجتماع على نتائج اللقاء الذي عقده مع الدكتورة سامية عباس الامين العام لاتحاد الصحفيين الأفارقة وبحث التعاون مع الاتحاد والاتفاق على توقيع برتوكول تعاون مشترك في الفترة القادمة.
كما التقى النقيب بنائب رئيس إتحاد الصحفيين السودانيين  محمد الفاتح الذي رحب بلقاءه مع النقيب باحشوان وخلق علاقات تعاون بين الاتحاد والنقابة.
الى ذلك اتخذ الاجتماع عددا من القرارات والتكليفات المتصلة بنشاط دوائر ومجالس الفروع بالمحافظات.

واثناء مجريات الاجتماع تلقت النقابة بلاغا من رئيس لجنة مجلس النقابة بحضرموت بتعرض الزميل الصحفي وعضو النقابة أسامة جريدان مراسل قناة عدن المستقلة للاعتداء من قبل دورية تابعة لقوات المنطقة العسكرية الاولى  في مدينة سيئون بوادي حضرموت وذلك اثناء عمله الصحفي بالبث المباشر للقناة  وقطع البث وتفتيش سيارته مع معدات القناة الفضائية ومحاصرة مكان تواجده بالاطقم والعناصر العسكرية والمدنية المسلحة مع توقيفه لاكثر من نصف ساعة محتجزا لدى القوة المسلحة التي قامت ايضا بشتم وقذف الزميل جريدان والطعن بشرفه.
وازاء ذلك استنكرت النقابة ماتعرض له عضو النقابة اسامة جريدان، من اعتداء سافر اثناء تأدية عمله وانتهاك الحقوق والحريات الصحفية التي تمارسها قوات المنطقة العسكرية الاولى ضد الصحفيين الجنوبيين في وادي حضرموت.