آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:29م

أخبار المحافظات


مناقشة تدخلات منظمة سوول في المرافق الصحية في مديريتي حيس والخوخة بالحديدة

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 10:25 ص بتوقيت عدن

مناقشة تدخلات منظمة سوول في المرافق الصحية في مديريتي حيس والخوخة بالحديدة

الحديدة((عدن الغد))فؤاد العوسجي

عقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل اجتماعاً بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة حمد بورجي مع مكتب منظمة سول للتنمية بعدن وذلك لمناقشة تدخلات منظمة سوول لتشغيل برامج معالجة سوء التغذية TFC في المرافق الصحية في كل من مديريتي حيس والخوخة.

اللقاء ناقش آليات تفعيل برنامج سوء التغذية TFC في مديريتي الخوخة وحيس المدعومة من منظمة الغذاء العالمي وسبل تعزيز التعاون بين مكتب الصحة ومنظمة سول للتنمية في مجال دعم البرامج الصحية والرعاية الطبية.

اللقاء أكد على أهمية برنامج TFC في الحد من ظاهرة سوء التغذية لدى الأطفال في المناطق التابعة للمحافظة وأهمية تدخل المنظمة لدعم العيادات التغذوية وضرورة تظافر الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان نجاح البرنامج.

وفي اللقاء عبّر الدكتور الأهدل عن تقديره لمنظمة سول للتنمية على إهتمامها بدعم القطاع الصحي في محافظة الحديدة وحرص وزارة الصحة على تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية لخدمة المواطنين.

من جانبه أكد مدير عام مكتب التخطيط على استعداد مكتب التخطيط والتعاون الدولي لتقديم التعاون اللازم لنجاح المشاريع التي تخدم المجتمع والسعي لإستدامة الخدمات المقدمة وأهمية تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.