آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

أخبار المحافظات


أبين.. تدشين ورشة عمل حول النوع الاجتماعي وحساسية النزاع

الخميس - 04 يوليه 2024 - 08:58 م بتوقيت عدن

أبين.. تدشين ورشة عمل حول النوع الاجتماعي وحساسية النزاع

أبين(عدن الغد)خاص:

في اطار مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، نفذت مؤسسة "معًا نرتقي لرعاية المرأة والطفل" بالشراكة مع منظمة "آرك جروب - مكتب اليمن" برنامج تدريبي حول النوع الاجتماعي،الادماج وحساسية النزاع في محافظة أبين، بالتحديد في مديرية خنفر بمجتمع اللكيدة، اقيم هذا التدريب لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي لمجتمع اللكيدة ،حيث ركز البرنامج التدريبي على عدة محاور رئيسية، منها تعزيز الوعي بمفهوم النوع الاجتماعي والفرق بين النوع والجنس وماهي ادوار النوع الاجتماعي وماهو الدمج في سياق العمل الانساني.

كما جرى التركيز على أهمية تنفيذ البرامج الآمنة بشكل فعال، بهدف توفير بيئة آمنة ومحمية للفئات المستضعفة.

من جانبها، أعربت بشرى السعدي، مديرة المشروع لدى مؤسسة "معًا نرتقي"، عن سعادتها بتنظيم هذا التدريب وتعزيز التعاون مع منظمة "آرك جروب" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وأكدت أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز الوعي والمعرفة حول النوع الاجتماعي وكذلك العمل على الاستجابات الانسانية الاكثر شمولية وتوفير الدعم اللازم للمجتمع المحلي، مما يعزز قدرته على التصدي للتحديات والمخاطر التي يواجهها.

ويأتي هذا التدريب في ظل التحديات الاجتماعية والنفسية الكبيرة التي يواجهها المجتمع في المناطق المتأثرة بالنزاع في اليمن.

حيث تشكل حماية الفئات المستضعفة وتوفير برامج آمنة لهم أولوية قصوى في اليمن، وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق ذلك الهدف. من المتوقع أن يستفيد الأعضاء المشاركون في التدريب من المعرفة والمهارات التي ستمكنهم من تطبيق الإجراءات اللازمة لتوضيح المفاهيم والعوامل المؤثرة وكذلك العمل بشكل شمولي اثناء الاستجابات الانسانية في محافظة أبين مديرية خنفر بمجتمع اللكيدة .

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "معًا نرتقي" هي منظمة غير ربحية معنية برعاية المرأة والطفل، وتعمل على تنفيذ مشاريع وبرامج مختصة بحماية النساء والاطفال.

حضر التدشين مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة أبين و مُمثلين عن منظمة ارك جروب ومؤسسة معا نرتقي لرعاية المراة والطفل.