آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-01:38م

أخبار المحافظات


مكتب التجارة بالحصين يواصل نزولاته للمحلات التجارية

الخميس - 04 يوليه 2024 - 03:53 م بتوقيت عدن

مكتب التجارة بالحصين يواصل نزولاته للمحلات التجارية

الضالع(عدن الغد)خاص:

واصل مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية الحصين بمحافظة الضالع المهندس طه احمد منصر نزولاته الى المحلات التجارية لليوم الثاني حيث قام صباح اليوم الخميس 4 يوليو برفقة مدير الأمن السياسي بالمديرية نافع العامري بالنزول إلى عدد من المحلات التجارية بالمديرية وذلك للتأكد من وجود المضاف الغذائي(ثاني اكسيد التيتانيوم E171) والمضر
بالصحة والذي تم حضر استخدامه من قبل الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ووزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن وذلك لما له من مخاطر تؤثر على صحة وسلامة المستهلك" وهذا المضاف هو عباره عن مسحوق إصطناعي بنكهة البرتقال ومسحوق شراب إصطناعي بنكهة التوت .

هذا وحذر مدير التجارة كل التجار من شراء أو بيع مسحوق شراب البرتقال والتوت وكذلك منتج البودره الذي يوجد فيه ثاني اكسيد التيتانيوم E 771 والمسمى (جنى) .

كما اطلع مدير التجارة ومرافقوه عن منتجات الحليب للتأكد من صلاحيتها وحمل المسؤولية كل من يبيع مواد منتهيه الصلاحية او مخزنه لفترة طويلة" والتي تفتك بصحة وحياة المواطن.

داعيا المواطنين إلى الابلاغ عن أي محل يبيع شراب البودرة المحتوي على ثاني اكسيد التيتانيوم E 771 او أي مواد غذائية وإستهلاكية منتهيه الصلاحية او مخزنه لفترة طويلة.


*من فؤاد هرهره