آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-04:45م

أخبار المحافظات


انطلاق حملة التوعية والتأهيل بمشروع الإنذار المبكر للسيول بشبام

الخميس - 04 يوليه 2024 - 01:09 م بتوقيت عدن

انطلاق حملة التوعية والتأهيل بمشروع الإنذار المبكر للسيول بشبام

(عدن الغد)خاص:

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ. عامر سعيد العامري وأ. طارق طالب فلهوم مدير عام مديرية شبام، دشن يوم الأربعاء بمدينة شبام حضرموت مشروع بناء مجتمعات قادرة على التكيف مع تغيير المناخ في المدن التاريخية في اليمن من خلال تعزيز ادارة مخاطر الكوارث والتوعية بها بمدينة شبام التاريخية التي تقيمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو) بالشراكة مع جمعية الربة التعاونية الزراعية بشبام وبتمويل من الحكومة اليابانية.
وأقيمت ورشة نقاش أدارها مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت المهندس عمر محمد بن شهاب حول امكانيات مدينة شبام واحتياجاتها في منظومة الانذار المبكر وادارة الكوارث ومعرفة مستوى الوعي بالتدابير الوقائية للخروج بمقترح خطة طوارئ في حالة حدوث سيول كبيرة وفيضانية كما نفدت عصر اليوم ورشة عمل ادارها مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية بوادي حضرموت المهندس محمد باحميد حول إدارة المخاطر والكوارث.
وتخلل الورشتين نقاشات وطرح المقترحات والأراء من المشاركين.
وستواصل جمعية الربة الزراعية بشبام أعمالها في المشروع من خلال حملة توعية إعلامية وميدانية واسعة بمختلف وسائل الإعلام واصدار البروشورات والمواد المرئية والسمعية وتنفيذ ورش تدريبية تستهدف كل الفئات لتأهيل مجتمع قادر على ادارة المخاطر و الكوارث لمواجهة السيول والفيضانات بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص كالدفاع المدني بوادي حضرموت.
حضر مدير عام مديرية شبام أ. طارق فلهوم ورئيس جمعية الربه التعاونية الزراعية بشبام أ.عبد الرحمن علي جبر ومدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية أ.حسن عيديد ورئيس قسم الحماية المدنية ومواجهة الكوارث بمصلحة الدفاع المدني بالوادي د. تيسير الحبشي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمجلس المحلي بشبام وإدارة جمعية الربه وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقيادات جهات رسمية وأهلية والمهتمين بالمناخ.