آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-12:49م

أخبار عدن

برعاية القائد عيدروس الزبيدي..
دائرة المرأة والطفل تنظم لقاء تشاوري مع الادارة العامة للاسر المنتجة وتنمية المجتمع بعدن

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 08:52 م بتوقيت عدن

دائرة المرأة والطفل تنظم لقاء تشاوري مع الادارة العامة للاسر المنتجة وتنمية المجتمع بعدن

عدن (عدن الغد) خاص


نظمت الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بدائرة المراة والطفل وبالتنسيق مع اداراتها في انتقالي العاصمة عدن، صباح اليوم، لقاء تشاوريا مع الادارة العامة للأسر المنتجة وتنمية المجتمع بعنوان "النجاحات المحققة وتحديات المرحلة الراهنة" برعاية كريمة من القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي بداية اللقاء القت الاخت ياسمين الحميد رئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، نقلت في مستهلها تحيات القائد عيدروس الزبيدي الى المشاركات في اللقاء ومثمنا وداعما وراعيا ما تمثله الاسر المنتجة من دور هام في بناء الاسرة والمجتمع.

واكدت ياسمين في كلمتها ان الاسر المنتجة والمشاريع الصغيرة هي الركيزة الاساسية لنمو المجتمع، وانه لابد من صنع تغيير فعال في المجتمع ونقلة نوعية فيما يخص التنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي للاسرة والمجتمع .. مشيرة ان عقد هذا اللقاء التشاوري يأتي ضمن اهتمامات القائد عيدروس الزبيدي لما تلعبه من دور كبير في تنمية الاسرة والمجتمع ، منوهة انه سيتم تقديم نتائج هذا اللقاء التشاوري الى القائد عيدروس الزبيدي ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري للعمل على معالجة الصعوبات التي تواجه الاسر المنتجة في القيام بمهامها.

فيما نقلت الاخت خلود علي علوان مدير عام ادارة الاسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، في كلمة لها تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي يقدم كل الدعم والمساندة لمراكز الاسر المنتجة واعادة تفعيلها من خلال التوجيه بإعداد الخطط والبرامج للنهوض بها وتحقيق الاهداف والنتائج المرجوة منها.
وافادت الاخت خلود ان هذا اللقاء يعقد لاول مرة والذي يهدف الى التشاور والتنسيق المشترك وتبادل الافكار والرؤى بين قيادات مراكز الاسر المنتجة وتنمية المجتمع ودائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي نحو تحقيق مزيدا من النجاحات وتعزيز دور المرأة والشباب وتمكينهم من خلال توفير برامج تأهيلية وتدريبية تعزز من مهاراتهم وتؤهلهم الى سوق العمل.

هذا وتشارك 33 مشاركة من مراكز الاسر المنتجة في العاصمة عدن في اللقاء التشاوري ، ناقشن مجمل الصعوبات التي تواجه عملهن ، وكيفية التغلب عليها من خلال الدعم المستمر وتمكينهن في مشاريع مستدامة مع المنظمات الدولية الداعمة.

هذا وخرج اللقاء بعدد من التوصيات منها الوصول الى الاكتفاء الذاتي لعدد من الاسر المنتجة المستهدفة وتحسين معيشتها وخاصة الاسر الاشد فقراء واسر الشهداء والمطلقات والارامل ، وتعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على الموروث من المنتجات التقليدية وخلق فرص عمل خاصة للنساء والشباب..


حضر اللقاء الاخوات تهاني قائد نائب رئيس دائرة المراة والطفل في الامانة العامة وضنين وديع مغني رئيس قسم تنمية المرأة في دائرة المراة والطفل في الامانة العامة وخديجة جميل رئيس قسم الانشطة في دايرة المراة والطفل في الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.