آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-01:23م

أخبار المحافظات


لليوم الثاني على التوالي.. محافظ أبين يزور ويتفقد مركز العزل الصحي بالكود

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 07:49 م بتوقيت عدن

لليوم الثاني على التوالي.. محافظ أبين يزور ويتفقد مركز العزل الصحي بالكود

أبين(عدن الغد)نبيل حسن

قام اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وبرفقة الأمين العام نائب المحافظ الاستاذ مهدي الحامد بزيارة ميدانية تفقدية لمركز العزل الصحي للكوليرا في الكود وكان في استقباله مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة الدكتور صالح الثرم ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير الصحة والسكان في خنفر مدير مركز العزل بالكود الدكتور صلاح بالليل ووفد وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ادهم محمد عوض مدير عام الاوبئة والأمراض بوزارة الصحة العامة والسكان قطاع الرعاية والدكتور منتصر سالم الداهية قطاع الرعاية والترصد الوبائي والدكتورة نهلة العريسي قطاع الطب العلاجي والدكتورة اريدة حيدره الفضلي مديرة المركز الصحي الكود والشخصية الاجتماعية والناشط المجتمعي وجدي بافار .

حيث وصل اليوم مبعوثون الوزارة إلى محافظة أبين وكان وصولهم ثمرة من ثمار تواصل الاخ المحافظ مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح الذي تفاعل بإيجابية ومسؤولية مع الاخ المحافظ .

واجتمع الاخ المحافظ بوفد وزارة الصحة وشكر وزير الصحة والسكان لتجاوبه وإرساله مبعوثين مختصين إلى ابين لتقييم الوضع الصحي والرفع فيما يخص وباء الكوليرا في المحافظة واطلع الاخ المحافظ الوفد على الوضع في محافظة أبين وناقش معهم الأوضاع القائمة والخيارات الحاليه والخيارات التي قد تؤول إليها الأوضاع الطبية المتعلقة بوباء الكوليرا ووضع وزارة الصحة في الصورة لأوضاع مراكز العزل وحال المرضى ومستواهم الثقافي والمعيشي في ابين .

ووجه الاخ المحافظ مدير مكتب الصحة والسكان في المحافظة ومبعوثين وزارة الصحة والسكان وحثهم على زيارة مديرية لودر ومركز العزل فيها وكذلك زيارة مركز العزل في زنجبار للاطلاع عن كثب عن سير العمل فيها وتوفير الاحتياجات المطلوبة لمراكز العزل لتعمل بصورة فنية و مهنية صحيحة وكفاءة عالية فمكتب الصحة والسكان في المحافظة ووزارة الصحة هي الجهة المختصة فنيا ومهنيا وهي من تقدر مستوى تفشي الوباء ومستوى خطورته ودرجته وطرق معالجته ونحن في السلطة المحلية وقيادتها سنكون معهم والى جانبهم للعمل جميعاً على محاصرة الوباء .

الجدير ذكره أن زيارة الاخ المحافظ لمركز العزل لليوم الثاني على التوالي تؤكد اهتمام الاخ المحافظ والسلطة المحلية بمحاصرة الوباء وانقاذ أرواح الناس حيث فور علم المحافظ بان هناك مرضى إسهالات لا يستطيعون اهاليهم نقلهم إلى مركز العزل خصص الاخ المحافظ سيارة إسعاف لنقلهم من سكنهم الى مركز العزل بمجرد الاتصال إلى مركز العزل . كما صرف الاخ المحافظ اليوم خمسة ملايين ريال لمركز العزل في مديرية لودر . جهود حثيثة وجبارة ومتسارعة تبذلها السلطة المحلية في المحافظة بقيادة المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم من اجل محاصرة الوباء وانقاذ أرواح الناس في محافظة أبين . بارك الله اعمالكم وحفظ الله ابين وقيادتها واهلها جميعاً .

رافق الاخ المحافظ في زيارته نبيل حسن مدير عام إدارة الإعلام والعلاقات العامة في ديوان المحافظة .