آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:49م

أخبار عدن


تدشين العمل رسمياً بفرع الأحوال المدنية بخورمكسر

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 06:13 م بتوقيت عدن

تدشين العمل رسمياً بفرع الأحوال المدنية بخورمكسر

(عدن الغد)عماد ياسر فخرالدين:

بحضور وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي، دشن صباح اليوم مدير عام مديرية خورمكسر، عواس الزهري، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء سند جميل، العمل بفرع الأحوال المدنية - مديرية خورمكسر.
وخلال التدشين، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي خورمكسر منير حسن القطيبي، ومدير فرع الأحوال المدنية بخورمكسر العقيد محمد الباخشي، طاف "الشعبي" و"الزهري" و"سند جميل" بأقسام فرع الأحوال المدنية الكائن بديوان السلطة المحلية بخورمكسر، مطلعين على آلية العمل ومستوى تقديم خدمات فرع المركز وإنجاز معاملات المواطنين.
كما أكد مدير عام مديرية خورمكسر، عواس الزهري، أن السلطة المحلية تحرص على أن يكون فرع الأحوال المدنية بالمديرية نموذجاً في تقديم خدماته للمواطنين بكل سلاسة ويسير في إصدار البطاقة الشخصية الذكية والبطاقة العائلية وشهادتي الميلاد والوفاة، وغيرها من الخدمات التي يقدمها الفرع، مشيراً إلى أن المديرية كانت سباقة في بناء وتجهيز وتأثيث مكاتب الأحوال المدنية بخورمكسر خدمة لأبناء المديرية، الذين كانوا يعانون من بُعد مسافات استخراج الوثائق الصادرة من الأحوال المدنية في المديريات الأخرى.
مقدماً شكره لمعالي وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان على اهتمامه بافتتاح الفرع، وتزويده بالأجهزة الخاصة بإصدار البطائق، مشيداً بدور رئاسة مصلحة الأحوال المدنية ممثلة باللواء سند جميل، في متابعة وإشراف تجهيز وافتتاح فرع الأحوال المدنية بخورمكسر، والعمل على نجاح الفرع والظهور بصورة مثالية.
ومن جانبه، أثنى اللواء سند جميل على نموذجية فرع الأحوال المدنية في خورمكسر من حيث التجهيزات، مؤكداً أن طواقم الفرع قد باشرت العمل في إصدار كافة الوثائق الرسمية الصادرة من الأحوال المدنية، مؤكداً أن الفرع سيخدم أبناء مديرية خورمكسر بشكل كبير، شاكراً جهود مدير عام خورمكسر، عواس الزهري، في تجهيز وتوفير كل ما يلزم لافتتاح فرع الأحوال المدنية بالمديرية.
حضر الافتتاح رئيس لجنة الخدمات بالمديرية أبوبكر باعش، ومدير فرع الأحوال المدنية بخورمكسر العقيد محمد الباخشي، ومدير السجل المدني بالمصلحة العقيد رفعت جميل، ومدير الرقابة والتفتيش بالمصلحة العقيد سند البله، و نائبا رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية الخضر اليزيدي وناصر الباخشي.