آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

أخبار عدن


وزير التربية يدشن امتحانات الثانوية العامة بالعاصمة عدن

الأحد - 30 يونيو 2024 - 02:58 م بتوقيت عدن

وزير التربية يدشن امتحانات الثانوية العامة بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير ,/ زكي اليوسفي

دشن معالي وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري صباح اليوم بمعية كل من وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف السقاف وعبدالحكيم الشعبي وكيل المحافظة لشؤون المديريات ومحمد لملس وكيل وزارة التربية ، في ثانوية محيرز للبنات وثانوية مأرب للبنين بالعاصمة عدن امتحانات الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي في امتحان مادة القرآن الكريم .
وتوجه صباح اليوم (٧٥٧٩٢) طالباوطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام ٢٣_٢٠٢٤م في (١٣) محافظة محررة .
منهم( ٩٦٧١) في القسم الادبي . فيما بلغ عدد المراكز الامتحانية للقسم العلمي (٦٩٦) والمراكز الامتحانية للقسم الادبي (١٩١) مركزا امتحانيا .
هذا وقد طاف معالي وزير التربية والتعليم ومرافقوه على قاعات الامتحانات في كل من مدرستي ثانوية عبدالله محيرز للبنات في مديرية التواهي وثانوية مأرب للبنين في مديرية المعلا وقد اطلع من مدير عام التربية دنوال جواد ومدير عام مديرية التواهي / وجدي الشعيبي ومدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي .، علي سير العملية الامتحانية والتجهيزات والاستعدادات التي تمت في مختلف الجوانب لتهيئة الأجواء المناسبة لتأدية الطلاب والطالبات امتحاناتهم بكل هدوء .
واطمئن على ابنائه الطلاب والطالبات في ادائهم لامتحانات مادة القرآن الكريم في اليوم الأول .متمنيا لهم التوفيق والنجاح .
وفي تصريح ل(وسائل الإعلام ).عبر معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري عن سعادته بتدشين العملية الامتحانية على مستوى المحافظات المحررة ..وما لمسه من اعداد وترتيب وتنظيم في مدرستي ثانوية محيرز للبنات وثانوية مأرب للبنين .مشيدا بكل الجهود المخلصة لكوادر التربية والتعليم وبتعاون السلطات المحلية في المحافظات والمديريات وبما يضمن نجاح العملية الامتحانية .
وشدد معالي الوزير على أهمية انضباط سير العملية الامتحانية والحد من ظاهرة الغش والاستفادة من أخطاء الأعوام السابقة في تلافي أي قصور ..أو أي اختلالات تعكر صفو سير العملية الامتحانية.
من جانبه أكد وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف السقاف أهمية هذا الحدث العلمي المتمثل بتدشين العملية الامتحانية في العاصمة عدن والذي من خلاله يكون المستوى العلمي لكل طالب وطالبة .وعلى ضوء نتائج الامتحانات يحدد الطالب أو الطالبة مستقبله ورغباته في الدراسات الجامعية .
مؤكدا حرص قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس في دعم وإنجاح العملية الامتحانية لطلابنا الذين يمثلون كل الحاضر وامل المستقبل .
حضر عملية التدشين عدد من وكلاء الوزارة والقيادات التربوية ومدراء مكاتب التربية وأعضاء المجلس الانتقالي .وآخرون.