آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-03:24م

أخبار وتقارير


لقاء ابين .. كرة ثلج قد تتدحرج

السبت - 29 يونيو 2024 - 09:16 ص بتوقيت عدن

لقاء ابين .. كرة ثلج قد تتدحرج

عدن ((عدن الغد)) خاص:

يسلط لقاء عام قبلي عقد في محافظة عدن عصر يوم الجمعة وضم العشرات من مشائخ واعيان وشخصيات محافظة ابين الضوء على تصاعد حدة المظالم التي تتعرض لها المحافظة منذ سنوات الامر الذي اودى مؤخرا الى حراك شعبي رافض للممارسات الخاطئة بحق ابناء المحافظة .
ويعيد المشهد الذي عقد في ظله هذا اللقاء العام التذكير بمظالم سابقة حدثت في عدن وبدأت بلقاءات جماهيرية قبل ان تتحول الى حراك شعبي كبير لم تتمكن الاطراف المخطئة سابقا من تدارك تداعياته لاحقا .
وبدأت المظالم التي تتعرض لها المحافظة منذ سنوات عبر عشرات الاعتقالات التعسفية والاقصاءات بحسب بيانات سياسية وقبلية وشعبية .
ويقول ابناء المحافظة ان عملية استهداف منتظمة تعرضوا لهم اسفرت عن اقصاء العشرات منهم من السلك الحكومي الرفيع والكثير من القضايا الاخرى التي تضمنت تصفية ممنهجة .
ولايبدو ان قضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال هي الوحيدة من سيل مظالم كبيرة يقول اصحابها انه حان الوقت لمراجعتها وانصاف الضحايا .
ودعا بيان صادر عن فعالية اقيمت يوم الجمعة وضمت المئات من الشخصيات القبلية والاجتماعية والسياسية من ابناء محافظة ابين الى اطلاق سراح المقدم عشال ووقف اي اعتقالات خارج اطار القانون .
وتنفي السلطات الامنية في عدن بدورها اي صلة لها باعتقال عشال وتقول انها ايضا تبحث مع اسرته عن مكان اعتقاله والجهة التي نفذت عملية الاعتقال .
ويحذر متابعون من احتجاجات كهذه قد تكون كرة الثلج التي ستتدحرج في حال مالم يتم اخذ المعالجات الحقيقية لها وحلها الحل السليم والامثل ..